رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاكر»: مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية سيحقق فائدة للبلدين

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال المؤتمر الصحفي


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة المصرية استطاعت تطبيق الاستقرار السياسي، خلال السنوات الماضية، واتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية في قطاع الطاقة، في إطار استراتيجية جديدة، تضمن تأمين الامتدادت والاستدامة والإدارة الرشيدة.


وأضاف وزير الكهرباء، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، أن هناك العديد من مزايا وثمار هذه السياسات بالدولة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، ومنها: القضاء نهائيا على أزمة الانقطاع للتيار الكهربائي، وتحقيق فائض للشبكات، وذلك للوفاء بمتطلبات المستثمرين في سائر أنحاء الجمهورية.


وتابع: "إنه يجب الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، وخاصة مصادر الطاقة الجديدة، فقد تم بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة، وضع استراتيجية بالمزيج الأمثل للطاقة فنيا واقتصاديا، وذلك حتى عام 2025، والتي تضمن عدة سيناريوهات لتعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في المزيد من الطاقة، لتصل نسبتها إلى 42% بحلول عام 2035".


وأضاف وزير الكهرباء، أن الدولة المصرية قامت بالعديد من الخطوات التنفيذية لتحقيق التحول الكامل، إلى مرحلة أكثر استدامة في مجال الطاقة الكهربائية، التي تحقق تأمين تخزين التغذية الكهربائية، لمجابهة الزيادة المطلوبة.


وأشار وزير الكهرباء، إلى أن الدولة تعمل على تطوير شبكات الكهرباء، مؤكدا أن مصر تعمل بقوة في اتجاه مشروعات الربط الكهربائي، مما تعمل على الحفاظ على الأمن الكهربائي، وتوفير فرص عمل، لافتا إلى أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية سيحقق فائدة للبلدين.