رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار الرئيس: مصر تستقبل 4500 سيارة إسعاف وعيادات متنقلة من ألمانيا حتى 2023

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مصر من المقرر أن تستقبل 4500 سيارة إسعاف وعيادة طبية متنقلة، قادمة من ألمانيا بالتتابع حتى عام 2023، لافتًا إلى أنها المرة الأولى الذي تستقبل فيه مصر هذا العدد خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضح تاج الدين في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي": إلى أن تكلفة تلك السيارات تصل إلى مليارات الدولارات، معلنًا عن استقبال أول دفعة من السيارات خلال الـ3 أشهر المقبلة.

وتابع: الشركات الألمانية قدمت تخفيضًا قيمته 50% على قيمة الصفقة الأصلية؛ لأنها ترغب في خدمة مصر وتعلم حجم دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمبادرات الرئاسية، موضحًا أن إحدى الشركات المنتجة خصصت جزءًا لإنتاج السيارات بالمواصفات المصرية.

وفي سياق أخر، نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، وجود دواء معتمد في العالم لعلاج فيروس كورونا حتى الأن، قائلا: «حتى الآن لا يوجد دليل علمي يشير إلى وجود دواء لعلاج فيروس كورونا في العالم».

وأوضح تاج الدين، أن هناك بعض الشركات تعمل على تطوير علاجات لفيروس كورونا لكنها ما زالت في مرحلة التجارب ولم يتم اعتمادها حتى الآن.

وأكد مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، على أن مصر تمكنت من توفير كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم المواطنين، لافتا أن الدولة حريصة على تطعيم كافة العاملين بالتعليم العالي وكذلك طلاب الجامعات قبل بدء العام الدراسي.

وتابع: هناك متابعة دورية لعمليات التطعيم بالجامعات ومعرفة الأعداد التي تم تطعيمها من الطلاب والأساتذة والعاملين. مؤكدا أن الرئيس السيسي يراجع بشكل شخصي عملية حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح كورونا، كما تم توفير 1400 مركز للتطعيم ضد كورونا على مستوي الجمهورية.

وأشار مستشار الرئيس، إلى أن التطعيم يساهم في الحد من الإصابة بالفيروس، مشددا على ضرورة الحفاظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.