رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

النبأ


دعت وزارة الصحة والسكان مجددا المواطنين بضرورة الإسراع في حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى السيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، وفقا للخطة الموضوعة لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة والسكان إن تسجيل لقاح كورونا يكون من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية.

واستعرضت وزارة الصحة والسكان خطوات تسجيل لقاح كورونا من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، والتي جاءت على النحو التالي:

- الدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا.

- اختيار الفئة المستهدفة.

- ادخال البيانات المطلوبة من الاسم الرباعي والرقم القومي والصورة الشخصية والهاتف المحمول.

- ترسل الوزارة رسالة مكونة من أربعة أرقام للتحقق.

- وبعد ذلك يتم استكمال باقي البيانات من تحميل الصورة الشخصة والموافقة على شروط تلقي اللقاح واختيار مكان التطعيم.

- ترسل الوزارة رسالة رقم طلب التسجيل.

وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين بشأن لقاحات كورونا، وقالت الوزارة إن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا داعي للخوف أو التوتر. وعن الأعراض الجانبية قالت إنها تتضمن ارتفاع درجة الحرارة أو إحمرار موضع التطعيم أو حكة وتنميل في العضلات أو تكسير وآلام وإحساس بالتعب والإرهاق.

وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين، وفي حال أخذ اللقاح لابد من الالتزام بالتدابير الصحية، مشددا على أن اللقاح لا يعطي مناعة 100%، ولكنه يخفف من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من كونها شديدة الخطورة.