ads
ads

اتفاق تعاون بين «ماونتن فيو» وحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة «AUC Venture Lab» ومركز الابتكار «AUC Innovation Hub»  

النبأ
محمد عرابي

وقعت شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري اتفاقية تعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة من خلال حاضنة الأعمال فينتشر لاب ((AUC Venture Lab وAUC Innovation Hub  مركز ابتكار الجامعة (AUC iHub)، لإطلاق برنامج "ماونتن فيو للنجاح"، الذي يهدف لتطوير مهارات وقدرات رواد الأعمال وتزويدهم بالمعرفة اللازمة ودعم امكانياتهم.


وتأتي الشراكة كترجمة فعلية لرؤية ماونتن فيو المدفوعة بالابتكار والاهتمام بخلق مجتمعات مميزة للأجيال الصاعدة، وذلك من خلال برنامج تمهيدي يُعقد 4 مرات في السنة بهدف تقديم خبرة حاضنة الأعمال "فينتشر لاب" لساكني ماونتن فيو وتدريبهم على كيفية تأسيس شركاتهم الناشئة عمليًا ونظريًا، بالإضافة إلى تقديم أنشطة لرواد أعمال مجتمع ماونتن فيو.


قبل انعقاد كل جولة من البرنامج، يتم عقد دورة مدتها 3 أيام تضم خبراء الجامعة الأمريكية وساكني ماونتن فيو لمنح المشاركين تجربة عملية فريدة من نوعها. بالاستفادة من خبرات الشركة في الابتكار والقيادة، ستمنح ماونتن فيو رواد الأعمال، عقب الانتهاء من البرنامج، فرص تدريبية تمكنهم من الحصول على خبرة عملية لتأهيلهم لسوق العمل وتنفيذ مشاريعهم المبتكرة في مشاريع ماونتن فيو.


ويأتي هذا التعاون كجزء من التزام شركة ماونتن فيو بالمساهمة، وبناء وتطوير قدرات الأجيال الشابة وتنميتهم ليصبحوا قادة المستقبل وأفراد مؤثرين في المجتمع. 


وستوفر ماونتن فيو من خلال هذا التعاون فرص تدريب وعمل بالشركة للمتميزين من الطلبة المشاركين بأنشطة مركز الاختبار للاستفادة من خبرات الشركة في الابتكار والقيادة بشكل عملي على أرض الواقع كما تقدم الشركات الناشئة المتخرجة من الحاضنة فرص تدريبية لشباب مجتمع ماونتن فيو لمساعدتهم على اكتشاف عالم ريادة الأعمال وتأهيلهم لسوق العمل.


كما تعمل حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة على تمكين الشركات الناشئة وتطوير الشباب ودعم نمو الابتكار بهدف تطوير حلول تكنولوجية تساهم في نمو حجم الأعمال، لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع. وخلال السبع سنوات الماضية قامت الحاضنة بدعم وتطوير 250 شركة ناشئة في قطاعات مختلفة منها Health Tech والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية والطاقة والاستدامة والصناعات الإبداعية، كما تم اختيارها في عام 2019 كأفضل متحدي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من قبل UBI Global، وهي شركة أبحاث متخصصة في عالم احتضان الأعمال وتسريعها وربطها بالكيانات والمؤسسات الرائدة المختصة كما تم اختيار الحاضنة في مجال التكنولوجيا المالية ضمن قائمة أبرز 25 مسرع أعمال على مستوى العالم من قبل رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال AACSB.


كما يجمع AUC iHub بين الشركات الكبرى والشركات الناشئة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة للبحث والمشاركة في إنشاء حلول مبتكرة من خلال توفير قنوات آمنة عالمية المستوى وإمكانية الوصول إلى الأدوات والتكنولوجيا والمختبرات والمعدات، إلى جانب فرصة التعلم والتصميم والبناء من خلال البرمجة الرسمية وغير الرسمية.


وصرح المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، أن التعاون مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab، تاكيداً لدور ماونتن فيو المجتمعي  بدعم الشباب وخاصة رواد الأعمال، من خلال طرح أفكارهم ورؤيتهم الجديدة حول الابتكار والإبداع، بشكل عملي بدءًا من إتاحة فرص عمل داخل مجتمعات ماونتن فيو أو إلى سوق العمل بشكل عام. 


وأضاف أن ماونتن فيو هي صاحبة السبق في تلك المجالات، كأول شركة تطوير عقاري في مصر تنشئ اكاديمية للتدريب من هذا النوع.


كما أوضح الدكتور أيمن إسماعيل، المدير المؤسس لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومركز الابتكار وأستاذ "كرسي عبد اللطيف جميل" لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة، أن التعاون مع ماونتن فيو يتيح لرواد أعمال الحاضنة دخول مجتمع متقدم وفهم فرص واحتياجات السوق بشكل أفضل و يسمح لهم أيضاً بالاستفادة من خبرة أبرز خبراء هذا المجتمع مما يؤدي لإثراء جهودهم لتطوير شركاتهم الناشئة. 


وأضاف: "نتطلع إلى توفير فرص جديدة لرواد الأعمال وتعزيز العقلية الريادية بين أفراد المجتمع من خلال الأنشطة وخدمات شركاتنا الناشئة المبتكرة في إطار التزامنا المشترك تجاه الابتكار.


وأضاف المهندس وائل لطفي، العضو المنتدب للابتكار والتسويق بشركة ماونتن فيو "أن رحلة تمكين رواد الأعمال بدأت منذ بداية الشركة في عام 2005 لتشجيع الإبتكار والتمييز في مجتمعات ماونتن فيو كجزء لا يتجزء من رؤيتنا، ففي 2010 قامت الإدارة التنفيذية بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بتأسيس أكاديمية للتطوير العقاري لكل المطورين العقاريين بسنغافورة للتعرف علي  أحدث تقنيات التدريب في القطاع العقاري، و هي تعد الاكاديمية الاولى من هذا النوع في مصر، وقد قامت الاكاديمية بتنمية الشباب المهتمين والعاملين بالقطاع العقاري و نجحت فى تخرج  400 قيادي و ساعدتهم الاكاديمية بالاستفادة من هذه الخبرات للإبتكار والقيادة".


يأتي برنامج "ماونتن فيو للنجاح" ضمن برامج الشركة لتنمية الشباب، حيث قامت الشركة بتأسيس برنامج Youth Developmen” Program" في عام 2020، لتمكين الأجيال الناشئه التي تتراوح أعمارهم من 8-16 من خلال برنامج مُصمم خصيصًا لتنمية مهراتهم وتحمل المسؤولية والاعتماد على الذات، إلى جانب إطلاق برنامج “Cultural “Experiences” والذي يهدف الى فهم ثقافتهم بشكل أفضل، ويقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات البناءة بهدف المساهمة في التنمية الشاملة. 


ويعكس البرنامج استراتيجية ماونتن فيو نحو تعزيز حياة ساكنيها بدءًا من تنمية مهاراتهم في سن مبكر إلى دعم حياتهم المهنية في المستقبل من خلال حاضنة الأعمال فينتشر لاب بهدف بناء عقلية ريادة الأعمال لدى المشاركين.