ads
ads

انستجرام توقف مشروعها الجديد الخاص بالأطفال المثير للجدل

انستجرام
انستجرام
ads


أوقف تطبيق التواصل الاجتماعي Instagram مؤقتًا تطبيق "Instagram Kids" المثير للجدل، والذي كان سيسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات بالانضمام إلى المنصة.

غرد آدم موسيري، رئيس Instagram ، قائلاً: "نحن نوقف مشروعنا مؤقتًا لبناء تجربة Instagram للشباب"، قائلاً إن التطبيق سيكون للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 عامًا، مع إشراف الوالدين.

في الولايات المتحدة، طلبت 44 ولاية من الشركة التخلي عن الخطط، قائلة إن "استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يضر بصحة ورفاهية الأطفال، الذين ليسوا مجهزين لمواجهة تحديات امتلاك حساب على وسائل التواصل الاجتماعي" و أن هناك "عددًا لا يحصى من الطرق الأخرى - والأكثر أمانًا - للأطفال الصغار للتواصل مع العائلة والأصدقاء".

وأضاف السيد موسيري أن Facebook ، الذي يمتلك Instagram ، سيواصل العمل على "سبب أهمية هذا المشروع". وتابع أن هذا لا "يغير الوضع الراهن" للأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية، والكذب بشأن أعمارهم، وإنشاء حسابات على Instagram وتطبيقات أخرى مثل YouTube و TikTok.

وتابع "يجب أن أصدق أن الآباء يفضلون الخيار لأطفالهم لاستخدام إصدار مناسب للعمر من Instagram -  يمنحهم الإشراف - على البديل"..

يأتي هذا الإعلان بعد سلسلة من التقارير المستندة إلى أبحاث داخلية على Facebook تفيد بأن Instagram  تعلم أن تطبيقه يجعل الفتيات المراهقات يشعرن بسوء حيال أجسادهن وأنهن يشعرن في كثير من الأحيان "بالإدمان".

وفي عام 2019 ، انتحرت المراهقة مولي راسل ، واتهم والدها التطبيق بـ "المساعدة في قتل" ابنته.

وقال Instagram إنه سيحظر الصور الرسومية لإيذاء النفس من التطبيق بعد أسبوع واحد.