رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الانتهاء من مشروعات هامة في الإسكندرية بتكلفة 969 مليون جنيه

النبأ

انتهت الهيئة المصرية لحماية الشواطيء من تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى لحماية شواطيء الإسكندرية بإجمالي تكلفة 969 مليون جنيه.

منها مشروع سلسة الحواجز الغاطسة لحماية منطقة الكورنيش أمام فندق المحروسة بتكلفة 335 مليون جنيه ومشروع منطقة السقالات بخليج ابي قير لحماية المنطقة من النحر خلال النوات بتكلفة إجمالية تقدر بـ67 مليون جنيه.

وأكدت المهندسة عزة عبد الحميد مدير إدارة حماية شواطيء الإسكندرية أنه جارٍ الانتهاء خلال أيام من مشروع تدعيم وحماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل بطول 500 متر أمام مجمع المحاكم باتجاه محطة الرمل والذي تبلغ تكلفته 100 مليون جنيه .

وأشارت إلى الانتهاء من مشروع حماية قلعة قايتباي في شهر ديسمبر القادم بتكلفة 267 مليون جنيه حيث تم الانتهاء حتي الان من 96% منه

ومن جانبه أوضح اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ان المحافظة تولي إهتماما كبيرا لملف حماية الشواطيء من خلال التعاون مع وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الهيئة العامة لحماية الشواطيء لتنفيذ العديد من المشروعات الكبري التي تهدف لحماية سواحل المحافظة من الاثار الناجمة عن التغيرات المناخية والعمل علي إيقاف تراجع خط الشاطيء في المناطق التي تعاني من عوامل النحر الشديد.