رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة" لـ"هيئة الدواء":لا يجوز لكم إصدار تعليمات لإدارات الصيدلة

النبأ


أرسلت رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة د. سحر فرج، خطابًا إلى رئيس الإدارة المركزية للعمليات بهيئة الدواء، اعترضت فيه على مخاطبة الهيئة لإدارات الصيدلة على مستوى المحافظات وإصدار تعليمات لها بمتابعة المنشورات التي تصدرها الهيئة.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، إن الإدارات العامة للصيدلة على مستوى الجمهورية هي إدارات تابعة لوزارة الصحة وهى أذرع الأمن الصحي على مستوى الجمهورية ولا تتبع هيئة الدواء.

وأضافت في خطابها، أن الرقابة والمتابعة والتفتيش على المؤسسات الصيدلية هى اختصاصات نقلت إلى هيئة الدواء بموجب القانون151 لسنة 2019.

وأوضحت أن المادة رقم 17 من القانون 151 لسنة 2019، تنص على أن الإدارات العامة للصيدلة هي من الجهات ذات الصلة التي يتم التنسيق والتعاون معها وتقوم بسحب ووقف التداول طبقا للمنشورات الموجهة لوكلاء الوزارة بمديريات الشئون الصحية والمزيلة بكافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ، ولكن إجراءات الرقابة والمتابعة والتفتيش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين هو من اختصاص هيئة الدواء فقط دون غيرها.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، أن متابعة المنشورات بالمؤسسات الصيدلية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين هو من اختصاص هيئة الدواء طبقا للقانون، وتابعت في خطابها: لا يجوز لإدارتكم إصدار أي تعليمات لإدارات الصيدلة بالمحافظات التابعة للإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة".