رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرا المالية والهجرة يفتتحان فعاليات الملتقى السنوى الثالث للتأمين

النبأ

افتتح دكتور محمد معيط، وزير المالية، ودكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، فعاليات الملتقى السنوى الثالث للتأمين والمؤتمر السابع والعشرون للاتحاد الافرواسيوى للتأمين بمدينة شرم الشيخ.


جاء ذلك بحضور ألف مشارك من مختلف دول العالم ويستمر فى الفترة من ١٩ وحتى ٢٢ من الشهر الجاري.


ويأتي المؤتمر بهدف التنسيق ودعم الجهود على المستوى الإقليمي والعالمى والارتقاء بصناعة للتأمين.


وأكد وزير المالية، أن المؤتمر يناقش دور الاستجابة الرقابي فى تعزيز صناعة التأمين وآليات التحول الرقمى فى صياغة مستقبل صناعة التأمين.


وأكد محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، إن شركات التأمين استطاعت مواجهة المخاطر التى تزامنت مع جائحة كورونا.


وأشار إلى أن تشجيع استخدام التكنولوجية المالية والتحول الرقمي ساعد شركات التأمين خلال كورونا.


وأكد محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن تغطية التأمينات داخل مصر تغطى من ٤٠ مليون إلى ٤٥ مليون فردا يتعاملون مع قطاع التأمين، مشيرا إلى أن حجم أقساط التأمين فى ٣٠/٦/٢٠٢١ وصلت ٤٥ مليار جنيه بزيادة ١٥% عن العام الماضى الذى كان ٤٠ مليار جنيه.


وأوضح عمران أن حجم استثمارات شركات التأمين وصل ١٨.٨ مليار جنيه بزيادة قدرها ١٧% عن السنوات الماضية.


وقال عمران، إن هيئة الرقابة المالية مطمئنة على قدرة شركات التأمين فى خدمة الاقتصاد المصرى وأنها تقدم منظومة متكاملة لخدمة المخاطر. 



وفى كلمته أمام الملتقى الثالث لصناعة التأمين بشرم الشيخ، أكد دكتور محمد معيط وزير المالية، أن قطاع التأمين يؤثر ويتأثر بسياسات الدولة وما يتم إنجاز ه من مشروعات على المستوى القومى والتى تحتاج بدورها إلى تغطيات تأمينية، لافتا إلى أن مشروع حياة كريمة الذى أطلقه الرئيس السيسى سيتم من خلالة ضخ استثمارات ضخمة، حيث من المتوقع ضخ من ٧٠ إلى ٨٠ مليار جنيه اى ٥٠ مليار دولار فى الفترة من ٣ إلى ٥ سنوات، الأمر الذى سيؤدى إلى توفير المزيد من فرص العمل وخفض البطالة وتشغيل المصانع ومن ثم دعم الاقتصاد المصرى، وهو ما يؤدى إلى زيادة معدلات النمو وخفض نسب التضخم.