رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد لقاء نائب وزير التعليم.. توجيه "مهم" للمعلمين المؤقتين

المعلمون المؤقتون
المعلمون المؤقتون أمام وزارة التربية والتعليم


عقد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، لقاءً مع ممثل ال36 ألف معلم.

و كشفت أحد ممثلي ال36ألف معلم، وتدعى كاريمان، عن تفاصيل لقائهم بالدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين بوزارة التربية والتعليم.


وكتبت على فيسبوك: تم اليوم بفضل الله مقابلة د.رضا حجازي بكل احترام وتقدير، وكانت معي استاذه أسماء أبوشريف، وكان في انتظارنا باقي الزملاء بالخارج".



وأضافت: ماتم بالمقابلة هو أن ناقشنا د.رضا في الكتاب الدوري الذي صدر أمس وذكر أن ال 36 الف هم ممن تنضبط عليهم الشروط بمعني أن العمل بالحصة يستوجب من عمل بمجال التدريس ولديه خبره وتقرير كويس من المدرسة، وعلينا التوجه للموجه الأول للمادة ف الإدارة التعليميه لتوزيعنا على المدارس التي بها عجز وموافقة مدير الإدارة وفق العجز الفعلي للماده أو الماده التي تناسب تخصصك، وإذا لم يكن هناك عجز بإدارتك يمكنك التقديم في غيرها".



وواصلت: أما بخصوص الحصة فهي وضع مؤقت لسد العجز والمتاح وفق إمكانيات الوزاره حالياً وستكون من موارد المديريات وهي في مصلحتي لأنها بتزود خبرتي أكثر في التدريس لأن الوزاره تبحث مع وزارة الماليه لتوفير اعتماد مالي للتعاقد مع المعلمين وتحسين الوضع قريباً وكل من لديه خبره في التدريس ستكون له فرصه اكبر في هذا التعاقد القادم".

وتابعت: أما بالنسبه للتطوع والخدمة فهم ليسوا ممن سيعمل بالحصة، ف الحصه شرطها من عمل بالمدارس من قبل بتعاقد أو تعيين، المتطوع سيكون مساعد للمعلم أو المشرف بالمدرسه فقط ويعمل بدون أجر.
وتابعت: العجز صارخ وعدي 320 الف معلم وهم يعملوا قصاري جهدهم وفق الإمكانيات والموارد المتاحه لتوفير معلم للطلاب داخل الفصل الدراسي ،،

ووواصلت: أيضا بخصوص ممن غيروا إداره أو حتى اقامه الجميع سواء لأن الشرط أن يكون سبق لك العمل وبكفاءه وشهاده بذلك من المدرسه التي كنت بها".



وختمت: القانون يشمل الجميع للتقديم وأهم بند في التقديم هو من سبق له العمل وأثبت هذا بشهادة خبره من مدير مدرسته".