رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انهيار شركة الأهلى صبور بعد وفاة مالكها (صور)

النبأ

نظم المئات من ملاك  كمبوند «ذا سكوير» بالتجمع الخامس، وقفة رافعين اللفتات يطالبون فيها بحقهم في دخول المرافق من كهرباء ومياه وغاز. 

وقال الملاك، إنه تم إجبار أصحاب الشقق تحت التشطيب بدفع ٨٥٠٠ جنيه لشركة الأهلى صبور للحصول على خطاب للتوجه به لشركة تاون جاس لدفع مصاريف التعاقد مع الغاز، وإلا سيتم منع صاحب الشقة من دخول الكمبوند.

وأضافوا:  «دفعنا علشان ندخل شققنا ونشطب، لكن شركة الغاز ما عرفتش تضخ الغاز في الكمبوند بسبب انسداد  في المواسير».

وتابع الملاك: «كل مطالبنا أننا نريد أن نتعاقد مع شركات الدولة لتوصيل المياه والكهرباء، لكن" صبور" عايز يتاجر فى مرافق الدولة، وعايز الشركات الخاصة هى تكون الوسيط بينا وبين شركات الدولة، ولما استفسرنا كان الرد أن هناك مشاكل في البنية التحتية للكمبوند ومحتاجة فلوس علشان التغير».

وتطرق الملاك إلى الحديث عن وديعة الصيانة التي دفعوها، حيث قالت شيرين عبدالعظيم، أحد الملاك: «أنا دافعة ١٤٦ ألف جنيه وديعة صيانة والخدمات سيئة، فئران متوحشة أصابت أحد العاملين، والزرع  أغلبه مات بسبب عطل طلمبات المياه، والأسانسرات احترقت مرتين خلال ١٠ أيام بسبب تذبذب الكهرباء ومازالت عطلانه، هذا غير محاولتين سرقة بسبب عدم وجود كاميرات».

وقال المهندس «أحمد، ع»، أحد الملاك: «هل معقول نعيش على أنبوبة البوتاجاز في الوقت الذي تقوم فيه الدولة بتصدر الغاز، وبالرغم من  توصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع وتقديم التسهيلات لدخول الغاز للوحدات».

وأضاف: «قدمنا شكاوى لمنظومة شكاوى مجلس الوزراء برقم 426634، نشتكى فيها أحمد صبور نائب مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة شركة صبور، الذي يحتمي بالحصانة، والذي من واجباته في مجلس الشيوخ  الحفاظ على السلام الاجتماعي، والحقيقة أنه يكدر السلام الاجتماعي للملاك بتحويل حياتهم لعشوائيات في الكمبوند، فلا مياه ولا غاز ولا كهرباء».

وتابع: «نحن نطالب بتدخل  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، لحمايتنا من أصحاب الشركات العقارية التي من المفترض أنها تنفذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوفر المرافق الأساسية من كهرباء ومياه وغاز، والتي هي حق لكل مواطن دون الاتجار فيها والتلاعب في الرسوم الخاصة بها، لكن أعتقد أن شركة الأهلي صبور تعمل ضد خطط الدولة وتستغل مجهودات  الدولة في التربح»، حسب قوله.

جدير بالذكر أنه خلال شهر أغسطس قام ملاك كمبوند «لافنير» المملوك لشركة الأهلي صبور أيضًا بعمل وقفة أمام مقر الشركة؛ بسبب التأخير في استلام وحداتهم،  وكذلك ملاك كمبوند «أمواج» المملوكة لنفس الشركة بالساحل الشمالي، والذين قاموا بوقفة أمام القرية بسبب وديعة الصيانة.

وطالب عملاء  شركة الأهلي صبور، الدولة بضرورة اتخاذ موقف اتجاه أصحاب الشركات العقارية الذين يهدورن أموال الملاك بطرق غير مباشرة وينفذون مشاريع جديدة بأموال وديعة الصيانة، و ضرورة إلزامهم بالانتهاء من تسليم المرافق الحكومية بدون الاتجار فيها.

وأكد ملاك  كمبوند «ذا سكوير» بالتجمع الخامس، أنهم قرروا  رفع دعوى قضائية ضد شركة الأهلي صبور، أسوة بملاك كمبوند «أمواج» للوقوف على أموال وديعة الصيانة والمطالبة بإدخال المرافق.