رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يضبط عصابة الشرطة المزيفة فى مدينة نصر

ضبط عصابة الشرطة
ضبط عصابة الشرطة المزيفة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ملابسات واقعة سرقة توك توك من قائده بالإكراه بمنطقة مدينة نصر وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكابها تحت تهديد السلاح الناري أسلوب انتحال صفة رجال شرطة تم ضبط أفراد العصابة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بتعرضة لواقعة سرقة مركبة "التوك توك" قيادته كرهاً عنه، عقب استقلال شخصان صحبته من دائرة قسم شرطة المرج وصولاً لمنزل منطقة المساكن بالطريق الدائرى بدائرة القسم، واستيقافهم بالمكان المشار إليه من قبل آخرين مُنتحلين صفة رجال شرطة، والإستيلاء منه على مركبة التوك توك قيادته وهاتفه المحمول ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال فحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة أمكن التوصل إلى أن مرتكبى الواقعة (5 أشخاص "لأربعه منهم معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وعثر بحوزة أحدهم (فرد خرطوش محلى الصنع - عدد 5 طلقات لذات العيار - الهاتف المحمول المستولى عليه).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة" على النحو المشار إليه باستخدام سيارة ميكروباص وأضاف أحدهم بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع، وتم بإرشاد أحدهم ضبط مركبة "التوك توك " كما أرشد آخر عن السيارة الميكروباص المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وإنفاق المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجنى عليه، تعرف على المتهمين والمضبوطات، وإتهمهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.