رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 أوراق مطلوبة لحجز وحدات الإسكان المتوسط.. اعرفها قبل انتهاء التقديم

الإسكان المتوسط
الإسكان المتوسط

يستمر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في حجز وحدات الإسكان المتوسطي ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين 2»، حتى 29 سبتمبر الجاري.

كما تستمبر مكاتب البريد في بسع كراسات شروط الحجز، وتلقى طلبات سداد جدية الحجز حتى انتهاء موعد الحجز الإلكتروني في تاريخ 29 سبتمبر الجاري، حسب مد الحجز الأخير الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان.

وتضمن الطرح وحدات لمتوسطى الدخل، في مدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات تتراوح بين 105 و114م2، ويتم شراء تلك الوحدات وفقًا لنظام التمويل العقاري، حيث يتم سداد مقدم يبدأ 15 %، ثم تقسيط باقى ثمن الوحدة، بنظام التمويل العقارى، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

كما تضمن الطرح وحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة) من المقرر تسليمها خلال 36 شهرًا، بالمدن التالية: (بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة "البداري"، وبورفؤاد).

وتتراوح مساحات الوحدات السكنية المطروحة بين 100 و120 م2، ويتراوح سعر الوحدة السكنية بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25 % من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65 % من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % متناقصة سنويًا.

ويشترط أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل السنوي للأعزب يبلغ 120 ألف جنيه بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريًا، و168 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 14 ألف جنيه شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لمتوسطي الدخل 2500 جنيه.

وترصد «النبأ» أهم الأوراق المطلوبة لحصول متوسطي الدخل على وحدة سكنية بالطرح الجديد، وتتمثل تلك الأوراق في الأتي: 

1- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم تكون سارية. 
2- شهادة الدخل للمتقدم متضمنة صافي الدخل الشهري.
3- إيصال مرافق حديث يثبت إقامة المتقدم. 
4- صورة من قسيمة الزواج للمتزوج. 
5- صورة من شهادات ميلاد الأبناء.
6- صورة من قسيمة الطلاق للمطلقة.
7- صورة شهادة وفاة للأرملة.