رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقة إسكان اجتماعي بالتقسيط على 30 سنة

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

تستمر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيع كراسات شروط حجز وحدات منخفضي الدخل وسداد مقدمات الحجز بمكاتب البريد، بالإضافة إلى الحجز الإلكتروني على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حتى يوم 29 من شهر سبتمبر الجاري.

وككان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلن عن طرح وحدات سكنية لمنخفضي الدخل يتم تسليمها بشكل فوري عقب الإعلان عن أسماء المستحقين، بالإضافة إلى طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل تسليم فوري أيضًا، هذا إلى جانب طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل يتم تسليمها بعد 3 سنوات.

وفيما يخص وحدات محدودي الدخل، يتم طرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري «غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة» بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، حيث تتوزع الوحدات في مدن ومراكز المحافظات التالية: «الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط».

وتتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 164 و310 آلاف جنيه، حيث يتم سداد مقدم يبدأ من 10 %، ثم تقسيط باقى ثمن الوحدة، بنظام التمويل العقارى، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

وتنشر «النبأ» عبر السطور التالية، أهم الأوراق المطلوبة للتقديم على وحدة سكنية ضمن وحدات منخفضي الدخل بالمدن الجديدة.

1- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم تكون سارية. 
2- شهادة الدخل للمتقدم متضمنة صافي الدخل الشهري.
3- إيصال مرافق حديث يثبت إقامة المتقدم. 
4- صورة من قسيمة الزواج للمتزوج. 
5- صورة من شهادات ميلاد الأبناء.
6- صورة من قسيمة الطلاق للمطلقة.
7- صورة شهادة وفاة للأرملة.