رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحسناوي: بيان قمة بغداد برنامج متكامل لدعم العراق

الإعلامي ثائر جياد
الإعلامي ثائر جياد الحسناوي

قال الإعلامي ثائر جياد الحسناوي إن البيان الختامي الصادر عن قمة بغداد وضع برنامجا متكاملا لدعم وإعادة إعمار العراق، منوها بأن النتائج التي جاءت بها القمة تؤكد على دعم ومساندة العراق، خصوصا مع التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

وأضاف الحسناوي أن البيان الختامي الصادر عن القمة، شدد على ضرورة توفير كافة الجهود العربية والدولية؛ لتثبيت العملية السياسية وضمان سيادته، واستمرار مشروعه الديمقراطي الذي يسعى لتحقيقه.

ولفت الحسناوي إلى أن البيان جاء متوافقا مع ما تواجهه الدولة من تحديات أمنية واقتصادية وسياسية؛ حيث تضمن البيان تجديد الدعم لجهود الحكومة العراقية في تعزيز مؤسسات الدولة وفقا للدستور والقانون، واجراء الانتخابات التي تمثل الشعب العراقي.

وشدد على أن التعاون العربي المشترك كان على رأس النقاشات خلال قمة بغداد، مؤكدا أن ما تتعرض له دولة عربية يؤثر بشكل مباشر على بقية الدول العربية، ويعطي صورة ذهنية تعود بالسلب في المستقبل، خصوصا من ناحية الاقتصاد، والتبادل التجاري بين الدول العربية والعالم.

وأشار الحسناوي إلى أن القمة أعطت جرعة من التفاؤل والأمل نحو إعادة بناء العراق وانفتاحها على العالم، لافتا إلى أن قمة بغداد الحوارية جاءت ببرنامج متكامل من الدعم والإسناد لشعب وحكومة العراق، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية.

ولفت الحسناوي على أن التعاون العربي المشترك على كافة الأصعدة، هو السبيل للارتقاء بالأوطان وجعل شعوبها على قمة الشعوب، ويعطي مزيدا من الأمل والتفاؤل بشأن المستقبل، خصوصا ونحن نتحدث عن انفتاح عالمي سببته الثورة التكنولوجية، وتحاول الكثير من الدول الغربية بث سمومها وأفكارها لدى الشباب العربي.

وأكد ثائر الحسناوي على أن قيمنا العربية وعاداتنا وتقاليدنا مع تطبيق كل ما وصل إليه العلم هو السبيل للارتقاء، والحفاظ على هويتنا العربية التي تسعى دول إقليمية لزعزعتها بهدف جعل شبابها بلا هوية.