رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعتماد مركز تدريب هيئة المستشفيات التعليمية كمركز دولي للإنعاش القلبي والرئوي

النبأ


أعلن د. محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، عن إصدار جمعية القلب الأمريكية شهادة اعتماد دوليه لمركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ليصبح بذلك أكبر مركز قائم في مصر من حيث التجهيزات والمدربين المعتمدين.

وقال إن المركز تم تجهيزه طبقا لأعلى المواصفات والمعايير العالمية بتكلفة إجمالية بلغت ٥ مليون جنيه، مما جعله مؤهل للحصول على هذا الاعتماد الدولي، والمركز مجهز بعدد من المانيكانات والمحاكيات ومساعدات التدريب تفوق تجهيزات أي من المراكز الممثلة، وكذلك يتميز المركز بمساحه كبيره تتيح الالتزام التام بمعايير التباعد والإجراءات الاحترازية أثناء التدريب.

وقال د. هاني الشهيدي مدير مركز الإنعاش القلبي الرئوى بالهيئة واستشاري القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومى ومسئول توكيد جوده التدريب بالجمعيه الامريكيه للقلب في مصر، إن المركز يقوم بتقديم الدورات التدريبية المعتمدة من جمعيك القلب الأمريكية لإعداد المدربين المعتمدين دوليا علي الإنعاش القلبي الرئوي، بالإضافة إلى دورات تدريبية لمستويات الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمستوى المتقدم ، ليس فقط للأطباء والعاملين بالمجالات الصحية، ولكن لجميع الفئات.

وأضاف أن التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي أصبح ضرورة ملحه للجميع، لما له من أهمية في إنقاذ الحياة، لافتا النظر إلى واقعة كابتن منتخب كره القدم الدانماركى إريكسون والذي تم إنقاذ حياته داخل الملعب نظرا للتدريب الجيد لزملائه اللاعبين على الإنعاش القلبي.