رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهم جدًا.. منع الموظفين من الدخول لمقار عملهم إلا بالحصول على لقاح كورونا

تطعيم ضد كورونا
تطعيم ضد كورونا


أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن الموظفين العاملين بالحكومة والقطاع الصحي، سيتم منعهم من الدخول لمقار عملهم إذا لم يحصلوا على لقاح كورونا، وذلك بدءًا من شهر أكتوبر المقبل.

وقالت، إنه سيتم تلقيح كل العاملين بقطاع التربية والتعليم المقدر عددهم بأكثر من 2 مليون مواطن، والتعليم العالي بأكثر من 3 مليون مواطن، والانتهاء من ذلك قبل بدء العام الدراسي، مضيفة، أنه تم تخصيص اختيارات معينة علي موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة، ليحصل قطاع التعليم علي اللقاح بعد 72 ساعة.

وأكدت، توفير مركز بمبني التعليم العالي بمدينة نصر بحي السفارات، للمبعوثين إلى الخارج، للتلقيح بنفس اليوم.

وقالت وزيرة الصحة، إنه تم تلقيح أكثر من 90% من الأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي، وأكدت أن كل لقاحات كورونا المستخدمة في مصر آمنة وذات فعالية، وأضافت: حتى الآن ملتزمين بجرعات منظمة الصحة العالمية، للقاحات، ولن يتم إعطاء جرعات ثالثة أو رابعة، محفزة أو منشطة.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه يتم توفير شحنات من لقاح جونسون آند جونسون يوم 29 الشهر الجاري، وأفادت زايد، أن طبقا لمنظمة الصحة العالمية، سيتم تقليل المدة الزمنية للقاح استرازينيكا، الي أربعة أسابيع فقط.

وأشارت إلى أنه جاري التوفير جرعات التطعيم الخاصة للمسافرين وخاصة جونسون اند جونسون، وفي حالة نفاده لفترة معينة سيتم استخدام لقاح أسترازينيكا.