رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيجات الوسط الفني ليست كلها فوائد.. حكايات نجوم أضاءت وأخرى انطفأت

زيجات الوسط الفني
زيجات الوسط الفني

 

 

زيجات الوسط الفني دائما مثيرة للجدل في كل الأحوال؛ لأن الاهتمام دائما ينصب على النجوم فما بالنا لو كان هناك نجمان في بيت واحد، من المؤكد أن الأضواء والاهتمام سيتضاعف وستزيد الضغوط والشائعات والاجتهادات والنميمة، وغالبا ما تنتهي تلك الزيجات بالانفصال إلا عدد قليل منها يستمر ويواجه كل الظروف.

 

وهذه الزيجات المستمرة والممتدة أنتجت ظاهرة تبدو مفارقة وهي أن أحد الزوجين ينشط فنيا والطرف الآخر يصبح خاملا إلا في حالات استثنائية تعد على أصابع اليد الواحدة، وهو ما دفعنا في "النبأ" لفتح هذا الملف:

 

 

حسام حبيب أصبح من "مجاذيب" شيرين عبدالوهاب

 

رغم الأزمات التي تعرضت لها النجمة شيرين عبد الوهاب، على مدار 3 سنوات، من شائعات حول أزمات بعد زواجها من المطرب والملحن حسام حبيب، إلا أنها تتربع على عرش النجومية ولا تلتفت لأحد وتسير في مشوارها الفني بنجاح كبير كما اعتاد منها الجمهور.

 

وبعد أزمتها الأخيرة، بعد تسريب مقطع صوتي لوالد زوجها "حبيب" بدأ الجمهور يتساءل عن أين هو زوجها من الأعمال الفنية؟ لماذا اختفى وأصبح لا يطرح أعمالا فنية كما كان؟ وهذا ما كشفه والده في التسريب بعدما قال: "ابني أصبح من مجاذيب شيرين واهتم بعملها ونسى عمله بس أنا بفكر نجمة مصر والعالم العربى الأولى اللى أنا من عشاق فنها بوعدها ليا قبل جوازهما أنها لن تقبل بنجومية أقل منها لزوجها وإن لم يكن أكتر منها كمان وإنتى باعترافك إن الراجل ده أعطى ولم يأخذ طوال ثلاث أعوام ونصف".


وأضاف والد حسام حبيب "أنا بطالبك بوعدك رجعيه لجمهوره مش اكتر وفرغيه لعمله وكفاية عليه أربع سنوات من الغياب، وأنا كنت لا أبرئ حسام من هذا الاختفاء لأنه مش معنى إنه مهتم بمشاكل عمل زوجته إنه يهمل عمله دى حجة البليد الكسول".

 

 

"البيت والعيال قعدوا مي كساب في بيت أوكا"

 

"البيت والعيال" كلمة السر في ابتعاد الفنانة مي كساب عن الفن، حيث اختارت أن تتفرغ لحياتها الزوجية مع "أوكا" حتى أنجبت ابنتها الأولى "فريدة" وبعد فترة قصيرة تلتها طفلتها الثانية "داليدا" وأخيرًا "نوح" فهذا الذي عطل مسيرة "مي" الفنية ولكنها كشفت في أكثر من لقاء تلفيزيوني أنها سعيدة بحياتها الشخصية وأنها سبب ابتعادها عن الفن، ولفتت إلى أنها لم تتلق عروضا مناسبة سواء في التمثيل أو في الغناء.

 

وبعد إنجابها لثلاثة أطفال، قررت أن تعود بشكل تدريجي للساحة الفنية من خلال المسلسل الكوميدي "اللعبة" الذي عٌرض على منصة "شاهد" من خلال جزأين وأصبح ترند رقم 1.


وبمقولة "وراء كل رجل عظيم.. امرأة عظيمة"استطاع أوكا أن يحقق نجاحًا كبيرًا رغم انفصاله فنيًا عن صديقه "أورتيجا" واللذان اشتهرا وعرفهما الجمهور سويًا، ولكن عاد "أوكا" لعام "1991" ليأخذ جمهوره ومحبيه إلى عالم آخر، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، ويظل "أوكا" متواجدا فنيًا.

 


"حياة" عمرو يوسف أجبرت كندة علوش على الابتعاد

 

جاءت "حياة" عمرو يوسف، لتغير مسار مسيرة الفنانة كندة علوش الفنية والشخصية، فبعد زواجها وإنجابها، قررت أن تركز في حياتها الشخصية، بعكس زوجها الفنان الذي حافظ على السير في مشواره الفني بتألق مستمر.


واعترفت "كندة" للإعلامية منى الشاذلي، خلال لقائها في برنامج "معكم" أنها قررت الابتعاد عن الفن لمدة عام كامل حتى تتفرغ لرعاية زوجها الفنان عمرو يوسف، حتى يتمكن كل منهما على معرفة الآخر بشكل مفصل بعد الزواج، ولفتت بأن مدة ابتعادها عن الفن تضاعفت بعد حملها وإنجابها لطفلتها الأولى التي أطلقت عليها اسم "حياة" وذلك للاعتناء بها.

 

وأكدت كندة علوض أنها تعمدت الابتعاد عن الفن فترة إنجاب "حياة" لتعيش معها كل تفاصيل الأمومة وكواليس كل صغيرة وكبيرة في حياة طفلتها.

 

وكشفت "علوش" أن العمل الفني مرهق وظروف التصوير صعبة تدفع أحيانا للبقاء خارج المنزل لساعات طويلة قد تصل إلى 14 ساعة يوميا، وحتى أثناء تواجد الفنان في منزله يجب أن يكون ذا تركيز عال للتحضير لشخصية وحفظ الحوار الذي يجسده، مشيرة إلى أن هذا الوضع لن يسمح بالتوافق المطلوب لأي زوجين في العام الأول من زواجهما.

 


هبة مجدي ومحمد محسن.. تضحية الزوج المحب

 

من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، هي التي جمعت الفنانة هبة مجدي، والمطرب محمد محسن، واللذان تزوجا وتكاتفا سويًا لبناء حياة زوجية جيدة بعيدًا عن أي شيء يعكر حياتهم الشخصية، ولكن فنيًا يسير "محسن" ببطء حتى أصبحت "هبة" أكثر سطوعًا في سماء الفن، وحققت نجاحًا كبيرًا في أعمالها الفنية، وتسعى جاهدًا لتحقيق حلمها بسرعة البرق.

 

حتى استطاعت "هبة" أن تحافظ على تواجدها الدائم وسط الجمهور، من خلال مشاركتها الفنية مع كبار النجوم وعلى الاستمرارية في التواجد على الساحة الفنية على مدار السنوات الماضية، كالنجاح الكبير الذي حققته من خلال مشاركتها في مسلسل "موسى" مع النجم محمد رمضان، وغيرها من الأعمال الفنية ومنها: "فرصة تانية، عائلة الحاج نعمان، ولد الغلابة، الأخ الكبير، عوالم خفية" بعكس زوجها "محسن".

 

 

لغز اختفاء بسمة بوسيل.. وتامر حسني: "مش أنا"

 

يظل "نجم الجيل" يتألق ويضيء في سماء الفن، ويحافظ على نجوميته حتى بعد زواجه من نجمة "ستار أكاديمي" بسمة بوسيل وإنجاب ثلاثة أبناء، التي قررت الابتعاد عن الغناء والاهتمام بزوجها وأطفالها، ولكنها حريصة على الظهور وحضور فعاليات ومناسبات فنية سواء بمفردها أو برفقة زوجها "تامر حسني".

 

اشتهرت "بسمة بوسيل" من خلال مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي"، ولم تكن في شهرة "تامر حسني" وقتها، لكن الحب مهد لهما الطريق وجمعهما بزواج 8 سنوات أنجبا خلالها 3 أبناء " تاليا، أمايا، آدم".

 

ويظل ابتعاد "بسمة" عن الغناء لغزًا لدى الجمهور الذي يردد دائمًا سؤالًا هل ابتعادها نابع من داخلها وبإرادتها؟ أم هو قرار زوجها "نجم الجيل"؟

 

ومازال تامر حسني يحصد نجاحاته الفنية والغنائية، حيث إنه يسير في اتجاهين سويًا الغناء والتمثيل، فتصدر مؤخرًا الترند رقم 1 من خلال فيلمه الجديد "مش أنا" الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه في السينمات.


 

مها أحمد اختفاء غريب.. ومجدي كامل في البيت الكبير

 

"بكبوظة".. هكذا اشتهرت الفنانة مها أحمد بين الجمهور، بعدما قدمت أدوارا عديدة لفتاة بدينة وجميلة ذات الشعر الأشقر والوجه الأبيض، ولكن سعت لإنقاص وزنها فجأة مما جعل المنتجين ينزعوها من قائمة الترشيحات، بعد أن قدمت الكثير من الأعمال الفنية الكوميدية التي حقق نجاحًا كبيرًا ومنها: "كلم ماما" مع عبلة كامل ومنة شلبي، و"الباشا تلميذ" مع كريم عبدالعزيز وحسن حسني، و"لخمة راس" مع أشرف عبدالباقي وسامح حسين وأحمد رزق، و"عبده مواسم" مع محمد لطفي، و"بحبك وبموت فيك" مع فارس وأميرة فتحي وإدوارد، و"ابقى قابلني" مع سعد الصغير وحسن حسني ومحمد لطفي.

 

حتى اتجهت "مها أحمد" إلى العمل في التلفيزيون وقدمت برنامج "ربع دستة ستات" على قناة "المحور" وبرنامج "مع مها" على قناة "صدى البلد" و"الست هانم" والتجربة الاعلامية لم تنس "مها" من خلالها شغفها للتمثيل، حتى خرجت عن صمتها مؤخرًا وكشفت أنها لجأت لأكثر من زميل وصديق في الوسط الفني ليرشحها في أعمال فنية ولكنها لم تلق منهم أي مساعدة.

 

بعكس الفنان مجدي كامل الذي واصل السير في طريقة الفني، وقدم العديد من الأعمال التي نالت إعجاب الجمهور وحققت نجاحًا كبيرًا وآخرها "حدوتة مُرة" مع النجمة غادة عبد الرازق، ومسلسل "البيت الكبير" مع النجمة لوسي.