رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنواع لقاحات كورونا في مصر بعد وصول جونسون آند جونسون

جونسون آند جونسون
جونسون آند جونسون


أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال أولى جرعات حصة مصر من لقاح جونسون آند جونسون في مصر فجر يوم الاثنين، قائلة: "لقاح جونسون آند جونسون في مصر عبارة عن جرعة واحدة وتصل فعاليته الى 88% في مواجهة فيروس كورونا".

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن أنواع لقاحات كورونا في مصر بعد استقبال اللقاح الجديد وجاءت على النحو التالي: "سينوفارم، أسترازنيكا، سبوتنيك v، أسترازنيكا AZD 1222، وفاك Corona-Vac، ولقاح وجونسون آند جونسون، المعتمد من منظمة الصحة العالمية.

واستعرضت الوزارة الفرق بين لقاح جونسون ىند جونسون وباقي اللقاحات المتوافرة، وأكدت أنه عبارة عن جرعة واحدة وتصل فعاليته لأكثر من 88% ويمكن حفظه في درجة حرارة عادية من 2 لـ8% على عكس لقاح فايزر الذي يحتاج الى ثلاجات معينه كى يتم حفظه.

وأشارت الوزارة إلى ضخ لقاح سينوفاك في مراكز التطعيمات خلال الأسبوعين المقبلين، لافتة إلى استعداد الوزارة لاستقبال لقاح فايزر خلال الشهر الجاري، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهم 21 يوما ومخصص لأغراض السفر.

وطالبت الوزارة من المواطنين الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

وتوقعت الوزارة الدخول في الموجة الرابعة لفيروس كورونا بنهاية الشهر المقبل وبداية شهر أكتوبر، ودعت المواطنين لاتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.