ads
ads

تفاصيل وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية
موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة

يتسائل طلاب الثانوية العامة عن موعد ظهور نتيجة الامتحانات التي اختتمت اليوم، لاسيما مع ظهور بعض الشأن بشأن موعد إعلان النتيجة.





وحسم وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، الجدل القائم بشأن موعد إعلان وظهور نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلي أنه يمكن للطلاب انتظار النتيجة بعد يوم 15 أغسطس الجاري.


 

وانتقد الوزير، الشائعات التي تتعرض لها الوزارة فور انتهاء الامتحانات، ومن بينها فتاوي التصحيح والدرجات والتنسيق، موضحا أن من يدعون معرفة بواطن الأمور يدفعوا أولياء الأمور للسؤال التالي متى ينتهي التصحيح؟



وطمئن الدكتور طارق شوقي طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في رسائل وجهها لهم وجاءت كالآتي:

_ ملحمة التصحيح الإلكتروني بدأت منتصف يوليو وتسير بنجاح كبير

_ يشرف على تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأجهزة السيادية بشكل مباشر

_ التصحيح إلكتروني ولا يوجد عنصر بشري يشترك في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

ومن ناحية آخري، طمئن وزير التربية والتعليم، طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة، برده على شائعات انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق، قائلا:" كذب ونصب واحتيال"، لافتا إلي أنه يتم نقل ٧٠٠ ظالف ورقة إجابة من جميع أنحاء القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية.

ونوه الدكتور طارق شوقي، إلي أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة .

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وأجاب الوزير على السؤال الذي ينتظر طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة إجابته وهو متي تظهر نتيجة الثانوية العامة 2021؟، قائلا: "لن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأوضح أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" ومقاربة للسنوات الماضية، مبينا أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل واضح.