ads
ads

هذا سبب الكارثة.. ننشر آخر التطورات في حريق عزبة خير الله بـ«مصر القديمة»

حريق المعهد الديني في عزبة خير
حريق المعهد الديني في عزبة خير الله

انتقل فريق من نيابة مصر القديمة الجزئية، لمعاينة موقع الحريق الذي نشب بمنطقة عزبة خير الله، أمام نادي طلائع الفرسان، بحي مصر القديمة.

وأمرت نيابة مصر القديمة الجزئية بانتداب المعمل الجنائي للوقوف على الحادث، وكشف ملابساته، وأسباب اندلاع النيران، وحصر التلفيات.

وذكرت التحريات الأولية من خلال شهادة الشهود أن الحريق نشب نتيجة قيام شخص بإشعال النيران بمخلفات القمامة الموجودة على أطراف الجبل ما أدى إلى امتدادها إلى المغالق الخشبية، وبعض العقارات المجاورة للمغالق، بالإضافة إلى امتدادها للمعهد الديني بذات المنطقة.

وتفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، يرافقه اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، موقع الحريق الذي نشب بمنطقة عزبة خيرالله، أمام نادي طلائع الفرسان، بحي مصر القديمة.

وقالت محافظة القاهرة، إن الحريق نشب بقطعة أرض فضاء، وامتد آثاره إلى المعهد الديني وبعض العقارات بمنطقة عزبة خير الله.

وتمكنت رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على الحريق وتبين أنه نشب في مخلفات بالقرب من الطريق الدائري أمام نادي الفرسان وامتد إلى بعض العقارات.

يذكر أن حريقًا هائلًا شبّ بالمعهد الديني بمنطقة عزبة خير الله في مصر القديمة وكانت قوات الحماية المدينة تكثف جهودها لمحاولة إخماد الحريق قبل امتداده إلى باقي المساكن المجاورة للمعهد.

البداية عندما تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق في المعهد الديني بمنطقة عزبة خير الله بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وانتقل رجال مباحث قسم شرطة مصر القديمة وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص أن الحريق نشب داخل المعهد الديني بمنطقة عزبة خير الله بدائرة القسم، وتم الدفع بسيارات الإطفاء لمحاصر النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المساكن المجاورة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيديو لحظة اشتعال النيران وامتدادها لمساكن مجاورة ومحاولة قوات الحماية المدنية لإخماد الحريق.