رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مكملات غذائية غير مسجلة بالصحة في صيدليات وصالات جيم بالدقهلية

النبأ


وجه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، بتشديد الرقابة على سوق الدواء.

وتشكلت حملة على مدار يومين من مفتشى الادارة العامة للصيدلة بالدقهلية بالاشتراك مع حماية المستهلك، والرقابة التجارية، واسفرت عن العثور على مخزن غير مرخص اسفل احدى الصيدليات بالمنصورة يحتوى على عدد كبير من المكملات الغذائية، وفيتامينات ب (12) صنف بإجمالي 60 عبوة، وتم التحفظ عليها وتسليمها للقوة المرافقة، كما تم عمل محضر 7718 جنح ثاني المنصورة.

وأضاف مكي، أنه تم المرور أيضًا على احدى مراكز الجيم بالمنصورة، وتم العثور على عدد كبير من المكملات الغذائية الغير مسجلة بوزارة الصحة، والغير مصرح بتداولها داخل جمهورية مصر العربية، وتم التحفظ عليها وعمل المحاضر اللازمة.

كما تم المرور على احدى الصيدليات بالمنصورة، والتي تقوم باستخدام الصيدلية كمخزن بيع بالجملة، وتم عمل محضر تهرب ضريبي ومحضر بيع بالجملة، وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما شدد مكى على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية و منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط والتصدى لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور ايمن مختار، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين.