رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يد مصر تخسر من الدنمارك فى اولمبياد طوكيو وتواجه اليابان فى هذا الموعد

النبأ



تلقى  منتخب مصر رجال لكرة اليد، الهزيمة من منتخب الدنمارك، بنتيجة 32 - 27، فى ثانى مواجهاته بأولمبياد طوكيو 2020.ودخل الفراعنة المباراة بأفضلية كبيرة، ووصل الفارق لصالح المنتخب اليد لثلاثة أهداف، رغم النقص العددي في أول خمس دقائق لاستبعاد يحيى خالد لمدة دقيقتين. حاول منتخب الدنمارك فرض أسلوب لعبه على منتخب مصر، لكن صلابة الدفاع واستغلال السرعات منح منتخب مصر الأفضلية. وفي الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول أضاع منتخب مصر فرصتين متتاليتين استغلهما منتخب الدنمارك، ليعادل النتيجة بعشرة أهداف لكل فريق.

 لكن لم تمر سوى 3 دقائق أخرى، ونجح المنتخب الوطنى في أخذ الأسبقية مجددا، بفضل تألق أحمد هشام دودو الذى مارس هوايته في التسديد القوى من بعيد ليربك حارس الدنمارك العملاق لاندين. 


وتألق الفراعنة زاد بريقا بتوهج غير عادي من الاخطبوط كريم هنداوي، الذى دافع عن مرماه في أكثر من فرصة، مما عقد مهمة الدنماركيين. 


وفي الشوط الثاني، استفاق منتخب الدنمارك ودخل نصف اللقاء الثاني بقوة كبيرة وعد مرور ثلاثة دقائق دون تسجيل من الطرفين، نجح رفاق هانسين في تسجيل هدفين وأخذ الأسبقية لأول مرة في اللقاء من المنتخب المصري.


 تمسك منتخب مصر بحظوظه رغم تقدم الدنمارك بفضل تسديدات من يحيي الدرع ويحيى خالد وظل الفارق للدنمارك بهدف أو بهدفين بحد أقصى رغم رد مصر سريعا على هجمات الفريق المنافس. لعب لاندين أفضل حارس في العالم وحارس منتخب الدنمارك دورا كبيرا في منح بلاده الأفضلية في بداية هذا الشوط ليصل الفارق بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني لثلاثة أهداف.


 وشهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة انهيار تام لمنتخب مصر لكرة اليد، ونجح منتخب الدنمارك في توسيع الفارق لخمسة أهداف وحسم المباراة قبل دقائق من نهايتها. 


ويخوض منتخب مصر لكرة اليد المباراة الثالثة أمام منتخب اليابان يوم 28 يوليو، وتقام المباراة الساعة 7:15 صباحا بتوقيت القاهرة.