ads
ads

تعرف على شروط وطريقة التقديم لوظائف مصلحة الجمارك

النبأ
عبير بدوي
ads

أعلنت مصلحة الجمارك بوزارة المالية حاجتها للتعاقد مع 1000 من حملة المؤهلات العليا (بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة/ شعبة جمارك، وليسانس حقوق، وليسانس شريعة وقانون) للعمل بالمصلحة.

وأوضحت المصلحة شروط التقديم والمستندات المطلوبة وشروط الترشح.

أولا- شروط التقديم:

1. أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية المصرية.

2. أن يكون المتقدم لائقاً طبياً.

3. ألا يزيد سن المتقدم عن 29 عاماً في تاريخ هذا الإعلان.

4. بالنسبة للفئة (أ) أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس تجارة (شعبة محاسبة/ شعبة جمارك) بتقدير عام جيد جداً على الأقل
5. بالنسبة للفئة (ب) أن يكون المتقدم حاصلاً على ليسانس حقوق أو ليسانس شريعة وقانون بتقدير عام جيد جداً على الأقل.

6. أن يتم التقدم على مكان عمل واحد فقط أو مكانين على الأكثر من أماكن العمل المحددة بالجدول الوارد بالاعلان (تفاصيل الاعلان).

7. أن يتم تقديم إقرار بالموافقة على الاستمرار بالعمل في المكان المتقدم عليه أو أي موقع أو إدارة جمركية تراها مصلحة الجمارك مستقبلا وفقا لحاجة العمل. وفى حالة عدم التقدم بهذا الإقرار يعتبر رفضا للوظيفة من جانب المتقدم لها.

ثانيا- المستندات المطلوبة للتقديم:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي (وجهى البطاقة)، على أن تكون سارية في تاريخ الإعلان.

2- صورة من شهادة الميلاد المميكنة.

3- صورة من شهادة المؤهــل الدراسي.

4- صورة من شهادة تبين الموقف من التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، أو صورة من نموذج 110 جند، وذلك بالنسبة للمتقدمين من الذكور

5- صورة من صحيفة الحالة الجنائية، على أن تكون سارية.

6. صورة موقعة من إقرار بالموافقة على الاستمرار بالعمل في المكان المتقدم عليه أو أي موقع أو إدارة جمركية تراها مصلحة الجمارك مستقبلا وفقا لحاجة العمل.

7- صورة شخصية حديثة (فوتوغرافية).

وأشارت المصلحة إلى ضرورة عمل مسح ضوئي للمستندات المطلوبة قبل البدء في عملية التسجيل، مع مراعاة ألا تستغرق عملية التسجيل وتحميل الملفات أكثر من 15 دقيقة، وللحصول على المساعدة يمكنك التواصل مع الدعم الفني على البريد الإلكتروني [email protected]

ثالثا- شروط الترشح:

يشترط للترشح للتعاقد اجتياز المتقدمين المستوفين لشروط التقديم والمستكملين للمستندات المطلوبة لاختبارات التقييم الالكترونية، وذلك بنسبة 75% على الأقل في مجالات:

• بالنسبة للفئة (أ): المحاسبة بصفة عامة، مع التركيز على المحاسبة المالية والمحاسبة الضريبية والمراجعة- قانون الجمارك- مهارات استخدام الحاســب الآلي- المهارات الإدارية الأساسية والمعلومات العامة- مهارات استخدام اللغة الإنجليزية.