رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أنباء عن تغيير وزاري جديد.. نكشف مصير وزير البترول المهندس طارق الملا

وزير البترول
وزير البترول


انتشر خلال الساعات الأخيرة تقارير بشأن حدوث تغيير وزاري للعام 2021، وبحسب مصادر فإن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الذي من المرجح أن يظل رئيسًا للوزراء، سيناقش أسماء الوزراء الذين ستتم الإطاحة بهم.

وتوقعت تقارير، أن تتم الإطاحة بـ 10 أو 11 وزيرًا من بينهم وزيرًا لإحدى الوزارات السيادية، وسط أنباء عن عرض الأسماء على البرلمان خلال الساعات أو الأيام القادمة، لإجراء المشاورات حولها، وأبرز الأسماء التي سيطالها التغيير هي وزارات: "البيئة، والتعليم العالي، وقطاع الأعمال، والاتصالات، والبترول والثروة المعدنية، التنمية المحلية".

وبالحديث عن وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، كشفت تقارير، أنه لم يتم حسم بقائه أو رحيله بشكل كامل حتى الآن ويتم تقييم الفترة التي قضاها في منصبه لسنوات، حيث سلمت الجهات المعنية تقارير رقابية تخص متابعة ومراجعة كل الفترة والقرارات التي اتخذها الملا طيلة وجوده على رأس قطاع البترول والثروة المعدنية.

وأضافت التقارير، أن هناك عدد من الإيجابيات وأخرى سلبيات رصدتها التقارير الرقابية عن أداء وزير البترول في ملفات عديدة وسيتم الاسترشاد بها لحسم القرار حول بقاء الملا لفترة قادمة أو الاكتفاء بما قدمه في الوزارة واختيار شخصية أخرى لإدارة ملف البترول والتعدين في مصر المرحلة المقبلة في ظل التعديل الوزاري المرتقب.