رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأوقاف» تصدر تحذيرا شديد اللهجة لأئمة المساجد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

حذر القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أئمة المساجد في المحافظات، من تمكين أي خطيب من منبر المسجد الذى يخطب به دون إذن كتابي من المديرية، مؤكدًا أنه سيعاقب بخصم بدل صعود المنبر کاملا ويحال للتحقيق بديوان عام الوزارة ، علما بأن العقوبة قد تصل إلى إنهاء خدمة من يفرط في الحفاظ على منبر مسجده.

 

وشدد الدكتور هشام عبد العزيز، المكلف بتسيير أعمال القطاع الدينى، في خطاب وجهه لجميع المديريات والأئمة، على ضرورة التأكيد على عدم ترك أي خطيب لمنبره يوم الجمعة دون تکلیف کتابي من المديرية التابع لها أو عذر کتابي مسبب ومقبول ومعتمد من المديرية.

 

وأكد القطاع الدينى بالأوقاف، على أنه فى حالة الاعتذار المقبول يتم خصم بدل هذه الخطبة من صعود المنبر، إن تكرر الاعتذار في نفس الشهر يتم خصم بدل صعود المنبر کاملا، وفى حالة تكرار ذلك في أي شهر آخر خلال العام المالي يحال الإمام إلى لجنة القيم لفحص عذره والنظر في استمراره إماما أو إحالته إلى باحث دعوة أو ما تراه اللجنة وفق الأطر القانونية .

 

كما شددت الوزارة على جميع المديريات بموافاة رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بكشف مفصل بجميع الاعتذارات التي تتم في هذا الشأن شهريا، وعلى جميع مديري المديريات والإدارات أخذ علم جميع الأئمة بذلك.