ads
ads

انقطاع كبير في خدمات الانترنت حول العالم والاصلاح لازال جاري

الانترنت
الانترنت
ads


قالت شركة البنية التحتية للانترنت Akamai إنها تعاني من انقطاع الخدمة وسط انقطاع في مواقع الويب الرئيسية بما في ذلك Home Depot و UPS و Delta وغيرها الكثير، لكنها تقول الآن إنها حلت المشكلة.

وتعرضت العديد من أكبر المواقع والخدمات في العالم لهذه المشكلة، بداية من مواقع الألعاب إلى خدمات البث والمتاجر عبر الإنترنت.

وقالت الشركة إنها "نفذت إصلاحًا لهذه المُشكلة، وبناءً على الملاحظات الحالية، فإن الخدمة تستأنف عملياتها العادية، سنواصل المراقبة؛ للتأكد من أن التأثير قد تم تخفيفه بالكامل".

وكانت الشركة قد ذكرت سابقًا أنها "تعاني من انقطاع الخدمة" وستوفر "تحديثًا في غضون 30 دقيقة"، وقالت بعد فترة وجيزة أنه تم تحديد المشكلة، ثم تم إصلاحها.

يبدو أن المشكلات تتعلق بخدمة اسم النطاق، أو DNS، والبنية التحتية التي تقدمها Akamai وشركات الويب الأخرى.

و DNS هو شيء يشبه دفتر الهاتف على الانترنت، مما يضمن أن أجهزة الكمبيوتر قادرة على الاتصال بشكل صحيح بالمواقع والخدمات التي يتطلعون للوصول إليها، وحتى الآن مازال سبب الانقطاع غير واضح، لكنها قالت إنها واثقة من أن المشاكل لم تكن نتيجة هجوم إلكتروني.

وأدى الانقطاع إلى إخراج عدد كبير من المواقع الإلكترونية، وفقًا لموقع التعقب Down Detector، لم تكن شركات الطيران بما في ذلك Delta والمتاجر عبر الإنترنت مثل Amazon والألعاب بما في ذلك Call of Duty وخدمات البث مثل HBO Max ومجموعة من البنوك متاحة.

جاءت المشكلة، بعد أكثر من شهر بقليل من انقطاع كبير آخر، بسبب مشاكل مماثلة في شركة أخرى للبنية التحتية على شبكة الإنترنت.