ads
ads

ميزات جديدة لتطبيقات الموسيقى من آبل على نظام تشغيل آندرويد

آبل
آبل
ads


يمكن لمستخدمي آندرويد الذين يشتركون في Apple Music الآن استخدام بعض ميزات التطبيق الأكثر ابتكارًا، مثل الصوت المكاني والصوت غير المنقوص.

أعلنت شركة Apple عن السمتين، اللتين تخلقان مشهدًا صوتيًا ثلاثي الأبعاد وتوفران جودة صوت أعلى، على التوالي، في يونيو 2021 ولا عجب أن هذا جاء لأول مرة لأجهزة Apple - أي شيء بدءًا من iPhone 8 وما بعده، بالإضافة إلى أجهزة iPad و Mac الأحدث.

ومع ذلك ، فإن الصوت المكاني وغير المنقوص ينتقل الآن من الإصدار التجريبي لتطبيق Android.

ومن المقرر أن يتوفر صوت عالي الدقة بدون فقدان في تنسيق ALAC بمعدل 24 بت / 192 كيلو هرتز، بينما سيأتي الصوت غير المفقود القياسي بمعدل 24 بت / 48 كيلو هرتز.

تأتي الموسيقى بلا خسارة مع اثنين من التحسينات: البت والترددات، وترتبط البتات بدقة الإشارة - مثل نقاط البيانات على الرسم البياني، أو الموجة الصوتية التي تتحرك في الهواء. كلما زاد عدد نقاط البيانات، زادت دقة الإشارة، وبالتالي فإن صوت 16 بت ليس دقيقًا مثل صوت 24 بت.

والتردد، في غضون ذلك، هو عدد المرات التي يتم فيها فحص نقطة البيانات هذه، حيث يمكن أن تكون نقطة في الموجة التي تم فحصها 48000 مرة في الثانية، أقل إفادة من نقطة واحدة تم فحصها 192000 مرة في الثانية.

بالإضافة إلى هذه الميزة الجديدة ، فإن Apple Music على Android يدعم الآن أيضًا التلاشي التلقائي، والذي سينتقل بين الأغاني بناءً على طولها - اختيار أفضل لحظة للأغنية.