ads
ads

البحر يتحدى كورونا.. القائمة الكاملة لأسعار المصايف فى مصر هذا العام

مصيف
مصيف
منى زاهي


يبحث الكثير في مصر عن أسعار المصايف لعام 2021 والتي تتناسب مع دخله، وعن أسعار شقق للإيجار، لقضاء المصيف بها لعدة أيام، وتتوفر فيها المميزات التي يبحث عنها، من حيث الخدمات والترفيه والأسعار.

وتقدم «النبأ» عرضا لأهم المصايف التي تتناسب مع كل المستويات والتي تبدأ من 75 جنيها في الليلة بمصايف محافظة شمال سيناء حتى تصل إلى 15 ألف جنيه في الساحل الشمالي، وبينهما تدرج في الأسعار حتى المستويات والخدمات، ذلك بحسب متخصصين وسماسرة في إيجارات مصيف 2021 والتي تشهد تأثرا كبيرا هذا العام بسبب الإغلاق الذي تسبب فيه انتشار فيروس كورونا.

أسعار المصايف

مع عودة فتح الشواطئ، يبحث المصطافون عن أسعار شقق مصيف الإسكندرية 2021 والتى تتباين أسعارها وفقا لموقعها وارتفاعها وعدد غرفها والفرش المتواجد بها، ومدى قربها من الشواطئ المجانية والمميزة، بينما تتحدد أيضًا أسعارها وفقا للموقع الجغرافي حيث تتباين أسعار التأجير في كل منطقة عن الأخرى نتيجة للمكانة التاريخية داخل المدينة الساحلية.

المندرة

تبدأ أسعار شقق مصيف الإسكندرية 2021 في منطقة المندرة من 400 جنيه في الليلة الواحدة، وتصل إلى 1200 جنيه في الليلة، وفقًا لموقعها وارتفاعها وعدد غرفها والفرش المتواجد بها.

وتواصلت «النبأ» مع أحد السماسرة لمعرفة تفاصيل عن أرخص شقة ممكنة، والتي تبلغ قيمتها 400 جنيه، حيث أوضح أنها تقبع بجوار شيراتون المنتزه، وتتكون من 3 غرف نوم، بالإضافة إلى ريسبشن وحمام ومطبخ، مع وجود مصعد كهربائي بها، وتبتعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن شاطئ المندرة المجاني.

ميامي

تبدأ أسعار شقق مصيف الإسكندرية 2021 في منطقة ميامي أو ما تعرف بمسمى الشقق المفروشة في ميامي من 200 جنيه في الليلة الواحدة، وتصل إلى 800 جنيه في الليلة، وفقًا لموقعها وارتفاعها وعدد غرفها والفرش المتواجد بها.

وتواصلت «النبأ» مع أحد السماسرة لمعرفة تفاصيل عن أرخص شقة ممكنة، والتي تبلغ قيمتها 200 جنيه، حيث أوضح أنها تقبع في الطوابق العليا وفي الشوارع الداخلية من شارع خالد بن الوليد وتتكون من غرفتين بالإضافة إلى ريسبشن وحمام ومطبخ، مع وجود مصعد كهربائي بها.

البيطاش

تعد أسعار شقق مصيف الإسكندرية 2021 في البيطاش، هي الأرخص بالمقارنة مع أسعار شقق مصيف الإسكندرية 2021 في المناطق الأخرى، حيث تتواجد شقق تبلغ قيمتها 150 جنيها فقط في اليوم وتصل إلى 3 غرف بكماليات عدة، وهي تعد الأفضل سعرًا من سائر المناطق الأخرى.

جمصة

وكذلك الحال في مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية فيترواح سعر الشقة في الليلة من 100 جنيه ويصل إلى 300 جنيه للمتميز، والتي تقع على البحر المتوسط مباشرة، ويوجد بعض الشقق المكيفة والتي يصل سعرها إلى 350 جنيها، ويتم تحديد سعر الشقة حسب بعدها وقربها من البحر ويكون أرخص الشقق التي تقع في منطقة السوق.

السوق

وأكد إسلام العدوي، أحد العاملين في مجال العقارات المصيفية، أن أسعار الشقق تتراوح من 100 إلى 300 جنيه لليلة، على حسب اختلاف المكان والقرب والبعد من البحر، مؤكدًا أن الإقبال على المصايف لا يزال محدودًا، نظرًا لاستمرار امتحانات طلاب الجامعات، وأيضًا امتحانات الثانوية العامة، مما جعل الإقبال لم يصل إلى ذروته إلى الآن.

وقال «العدوي»، إن الأسعار في منطقة سوق جمصة تتراوح من 100 إلى 250 جنيهًا لليلة، في قلب السوق، حيث تتوافر كل الخدمات والسلع وبأسعار مناسبة، وعلى حسب مستوى كل شقة.

وأشار إلى أن منطقة البحر، حيث الشاليهات والشقق المكيفة، وبالشقة الواحدة "6 سراير"، ويجلس المواطن في شقته وكأنه يجلس في المياه، يكون متوسط السعر من 200 إلى 350 جنيهًا لليلة الواحدة، أما الوحدات الفندقية فأكد أن الليلة في حدود 200 جنيه، حيث تتوافر خدمات فندقية ومصعد وتكييف.

وأكد خالد سلامة، أحد سكان جمصة، أن أسعار المصيف في جمصة 2021 مناسبة لذوي الدخل المتوسط، مع توافر كافة الوسائل الترفيهية من دور السينما والملاهي، وكذلك المواصلات الداخلية، والاهتمام بالشاطئ والخدمات الشاطئية وغيرها، علاوة على أن القادم من المحافظات المجاورة، سواء الغربية أو القليوبية أو الشرقية أو القاهرة أو الجيزة، يجد نفسه وكأنه يعيش في محل إقامته، من حيث الأسعار المتوسطة، والخدمات المتاحة.

وأوضح أن أهم مميزات مصيف جمصة أنه ذو رمال بيضاء، ولا توجد أي صخور على الشاطئ، نظرًا لطبيعة البحر والمد والجزر، على عكس كثير من المصايف الأخرى.

أما أسعار المصيف فى رأس البر وبلطيم، من خلال الشقق المصيفية، فيتراوح سعرها ما بين 200 جنيه وحتى 400 جنيه فى الليلة الواحدة.

مطروح

ويختلف الوضع في مرسى مطروح والذي يبدأ سعر الليلة في الشقة غرفة واحدة من 100 جنيه، إلى أن تتدرج حتى تصل الشقق الكبيرة منها والتي تتميز في تشطيبها ويصل عدد الغرف بها إلى 4 غرف، وقربها من البحر إلى 1500 جنيه، ويمكن للمواطن أن يجد في مرسى مطروح ما يناسب دخله، فيمكن أن يجد شقة غرفتين بـ200 جنيه، أو شقة متميزة وقرب البحر بـ400 جنيه.

وتبدأ أسعار المصيف في مرسى مطروح 2021، من سعر 100 جنيه للشقة الصغيرة وحتى 1500 جنيه فى الليلة، في أفخم شقة بمرسي مطروح، بها جميع الإمكانات التي يريدها المصطافون، وتنشر «النبأ» قائمة الأسعار، بحسب إبراهيم السيد أحمد، سمسار بمرسى مطروح، وهي كالتالي:

- شقة غرفة واحدة وصالة ومطبخ وحمام بسعر 100 جنيه فى الليلة.

- شقة غرفتين وفرش بسيط بسعر 150 جنيهًا فى الليلة.

- شقة غرفتين وفرش جديد 200 جنيه فى الليلة.

- شقة غرفتين وفرش جديد وترى البحر، 400 جنيه فى الليلة.

- شقة غرفتين وفرش جديد صف أول على البحر، 700 جنيه فى الليلة.

- شقة ثلاث غرف وفرش متوسط بسعر 400 جنيه فى الليلة.

- شقة ثلاث غرف وفرش جديد 600 جنيه فى الليلة.

- شقة ثلاث غرف وفرش جديد وترى البحر 800 جنيه فى الليلة.

- شقة ثلاث غرف وفرش جديد وصف أول على البحر 1000 جنيه.

- شقة 4 غرف وفرش جديد وترى البحر 1200 جنيه.

- شقة 4 غرف مزودة بأجهزة تكييف بكل غرفة، وتشطيب سوبر لوكس ورؤية كاملة للبحر 1500 جنيه الليلة.

شمال سيناء

وتتشابه الأسعار في معظم المصايف الشعبية والتي شهدت انخفاضا حادا في شمال سيناء وتبدأ الليلة الواحدة من 75 جنيها، وذلك بالعشش الشاطئية، والتي تقع على الشاطئ مباشرة، وتكفى لوجود أسرة كبيرة، علاوة على وجود خدمات خاصة بالعشش التابعة للكافيهات كالمطبخ والعوامات والشماسى والخيم الصغيرة والكبيرة، إلا أن الشاليهات في شمال سيناء قد تصل الليلة إلى 300 جنيه للمستوى الممتاز إلا أن العادي منها يتراوح سعره من 1500 إلى 200 جنيه في الليلة.


العريش

تعتبر مدينة العريش من المدن السياحية الرائعة، باعتبارها موجودة بالكامل على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، حيث إن العريش، التي يمتد الشاطئ بها من «الريسة» شرقًا، حتى «المساعيد» غربًا، مرورًا بعدة أحياء سكنية بطول ما يقرب من 15 كيلومترًا، تمتاز بقرب جميع أحيائها من شاطئ البحر.

وأدى وجود بعض الأحياء الهامة على ساحل البحر، إلى سهولة السير والتنقل والوصول إلى جميع الأماكن على ساحل العريش، سواء باستخدام وسائل المواصلات الخاصة أو العامة، المتوافرة بشكل دائم طوال الوقت وبسعر زهيد، حيث تبلغ أجرة الانتقال من وسط العريش إلى المساعيد غربًا، حوالي 3 جنيهات، وهي نفس التكلفة تقريبًا للراغبين في الوصول إلى شاطئ الريسة شرقًا، لذا لا يرى المصطافون أو الزائرون صعوبة في التنقل على طوال الشاطئ بالمدينة.

وتتميز شواطئ العريش بنظافة الرمال ومياه البحر، حيث يفترش المئات من أهالي المدينة الشواطئ يوميًا، هربًا من حرارة الجو داخل البيوت، علاوةً على كورنيش العريش، الذي تم تشييده مؤخرًا، حيث قام مجلس مدينة العريش بالعمل على إعادة ترميم ألسنة الشاطئ وأعمدة الكهرباء، كما صدرت تعليمات إلى أصحاب الكافيهات بضرورة الالتزام والحرص على النظافة العامة للشاطئ، ومنع التجاوزات.

شاليهات العريش بـ300 جنيه


وكشف «محمد أيوب»، أحد سكان الحي الأيوبي، أحد أهم الأحياء على ساحل العريش، عن أن أسعار إيجار الشاليهات ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر الشاليه الجيد إلى 300 جنيه في الليلة الواحدة للممتاز، فيما يتراوح سعر الشاليه العادي بين 150 و200 جنيه لليلة، شاملة فاتورة المياه والكهرباء والغاز الطبيعى، كما أشار «أيوب» إلى أن الأسعار في شاطئ العريش تتفاوت من منطقة إلى أخرى، حيث تكون الأسعار في المساعيد وبالم وبلازا وسما العريش أعلى قليلًا، لجودة الشاطئ وحداثة البناء.

وقال «أمير يوسف»، أحد أصحاب الكافيهات، إن سعر إيجار «العشة» على الشاطئ يقدر بنحو 75 جنيهًا، ويكون مكانها على الشاطئ مباشرةً، وتكفي لإقامة أسرة كبيرة، ولذلك غالبًا ما تكون غالبية العشش مكتملة العدد، علاوة على وجود خدمات خاصة بالعشش التابعة للكافيهات، مثل استخدام المرحاض والمطبخ والعوامات والشماسي والخيم الصغيرة والكبيرة.

الساحل الشمالي

وتجد المستوى الأعلى في أسعار المصيف في الساحل الشمالي 2021، والتي تبدأ من 500 جنيه للشاليه الغرفة الواحدة، إلى أن تزيد المستويات حتى تصل إلى 1000 جنيه، وكلما زاد عدد غرف الشاليه تضاعفت قيمة الإيجار، حتى يتراوح سعر الشاليه الدوبلكس بسعر من 3000 وحتى 4000 جنيه حسب تجهيزه، أما الفيلات بحمام سباحة، فيتراوح السعر حتى يصل إلى 15 ألف جنيه ويبدأ من 5 آلاف جنيه حسب عدد الغرف والتجهيزات.

أسعار الشاليهات والفيلات في الساحل الشمالي، طبقا لعيد الأمير سمسار بالساحل الشمالى، يبدأ الإيجار من 500 جنيه للشاليه الغرفة الواحدة، ويصل حتى 15 ألف جنيه فى الليلة للفيلا، التي تصل إلى 7 غرف بحمام سباحة وثلاثة حمامات وموقف للسيارة وحديقة خاصة، ومجهزة بأجهزة تكييف، وتتميز برؤية كاملة للبحر، وتنشر «النبأ» أسعار المصيف في الساحل الشمالى 2021 وهي كالتالي:

- الشاليه غرفة واحدة وصالة الإيجار يبدأ من سعر 500 وحتى 1000 جنيه.

- الشاليه الغرفتين إيجار بسعر من 1000 وحتى 2000 جنيه.

- الشاليه ثلاث غرف من 2000 حتى 3000 جنيه.

- الشاليه الدوبلكس بسعر من 3000 وحتى 4000 جنيه حسب تجهيزه.

- فيلا بحمام سباحة إيجار بسعر من 5000 حتى 15 ألف جنيه حسب التجهيزات من 4 غرف وحتى 7 غرف.

- الفيلات التى تطل مباشرة على البحيرات، برؤيا كاملة، تبدأ من 6000 حتى 8000 جنيه.

أسعار المصايف في الغردقة 2021 بالنسبة للشاليهات

تمتلئ الغردقة بالعديد من الشاليهات والتي يتراوح إيجار الشاليه فيها ما بين 400 جنيه حتى 700 جنيه في الليلة الواحدة، مجهز ويرى البحر. ويكون مفروشًا ومجهزًا بجميع الأجهزة الكهربائية وغرفة نوم وحمام ويقع على البحر مباشرة داخل كومباوند وحمام سباحة خاص وشاطئ خاص.

وترتفع الأسعار فى الفنادق من ثلاثة نجوم وأربعة وخمسة نجوم ويبدأ سعر الغرفة الدبل «2 فرد» في الليلة الواحدة للفنادق الثلاثة نجوم من 800 جنيه، والفنادق الأربعة نجوم 1200 جنيه، والخمسة نجوم 1800 جنيه إقامة وإعاشة طبقا لمستوى الخدمات وإمكانيات الفندق من غرف وحمامات السباحة وشواطئ وألعاب مائية ومستوى المطاعم بها. وذلك مع وجود ما يزيد على 150 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا بين ثلاث وأربع وخمس نجوم، حيث توجد جميع أسعار المصيف في الغردقة 2021 بالإضافة إلى العشرات من الشاليهات للإيجار، ومئات الشقق الفندقية والشقق المفروشة، بأقل الأسعار.

أسعار مصيف الغردقة فى بيت الشباب الدولي من خلال غرف سكنية على الشاطئ مباشرة شمال مدينة الغردقة بسعر 50 جنيها للفرد، شاملة تكلفة سرير داخل غرفة بها خمسة أشخاص وإفطار ورسوم الشاطئ مجانية.

سعر سكن الفرد في غرفة ثلاثية ببيت الشباب الدولي بها حمام خاص 85 جنيها للفرد تشمل الإفطار واستخدام الشاطئ مجانا.

نادي الرياضات البحرية التابع لوزارة الشباب والرياضة داخل فندق سياحي وشاليهات وحمام سباحة أوليمبي وشاطئ ومارينا المراكب السياحية الغرفة بـ 400 جنيه لفردين بالفطار واستخدام الشاطئ ويقع على الممشى السياحي جنوب مدينة الغردقة.

بيت الشباب الدولي التابع لوزارة الشباب والرياضة َويقتصر على الرحلات الجماعية والتواصل عبر خطاب من إحدى المصالح الحكومية والخاصة والقطاع العام أو الوزارات والهيئات الحكومية، والأسعار تحدد حسب العدد.