ads

تفاصيل استثناء 1500 طالب من قواعد التوزيع بتنسيق الجامعات 2021

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

استثنى المجلس الأعلى للجامعات 1500 طالب من أوائل الشعب بشهادة الثانوية العامة 2021 (علمي علوم- علمي رياضة- أدبي)، من قواعد التوزيع بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021/2022.


واعتمد المجلس قواعد تنسيق القبول بالعام الجديد، وزيادة أعداد الطلاب الذين تم استثناؤهم من التوزيع من 900 طالب لـ1500، مع وجود 75 رغبة بطابع التنسيق.




وتبدأ اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات، بعد الانتهاء من امتحانات مرحلة الثانوية العامة مباشرة، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات وهي (الإعلام- الكليات التكنولوجية- التربية الرياضية- التربية النوعية- التربية الفنية- التربية الموسيقية- التمريض- السياحة والفنادق- الفنون الجميلة- الفنون التطبيقية).


وتجري أعمال التنسيق قائمة على 3 مراحل للشعب الثلاثة(علمي علوم- علمي رياضة- أدبي)، وفقًا للحدود الدُنيا لكل مرحلة تعلن عنها اللجنة العليا للتنسيق ثم بدء المرحلة التي تستمر لمدة 5 أيام وبعدها يتم تحليل درجات الطلاب وإعلان الحدود الدنيا للكليات للشعبتين العلمية والأدبية.


كما سيسمح بقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2021 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في بعض كليات الجامعات الحكومية وفقا للشروط والأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات بناء على موافقة الجامعة والكلية المعنية.