رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

جدية الحجز 15 ألف جنيه.. أماكن وأسعار ومساحات الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، لطرح الإعلان الجديد بمشروع الإسكان الاجتماعي، ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، بالتقسيط على 30 سنة بفائدة لا تتعدى 3% وفقًا للمبادرة التي التي أطلقها البنك المركزي المصري الأسبوع الماضي، كاشفة عن جدية الحجز وأماكن وأسعار ومساحات الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي.

ومن المقرر أن يتم الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي خلال أيام، ويتضمن طرح نحو 100 ألف وحدة سكنية بمختلف المدن الجديدة بجميع المحافظات، ويشمل الطرح وحدات بمساحة 75 مترًا، ووحدات بمساحة 90 مترًا، كاملة التشطيب، حسما أكدت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويشمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي عددًا من المدن الجديدة، من ضمنها أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة، وبدر، والعبور الجديدة، بالإضافة إلى عدد من المدن الأخرى بمختلف المحافظات، وسوف تتوافر كراسات شروط الحجز بمكاتب البريد بالمدن التي يشملها الطرح.

ويصل سعر الوحدة السكنية بالطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي إلى نحو 350 ألف جنيه كحد أقصى، حيث يتم سداد نحو 20% من سعر الوحدة كمقدمات حجز، وتقسيط باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري الجديدة، على أقساط شهرية تصل لنحو 30 عامًا كحد أقصى لعمر القسط، بفائدة متناقصة لا تتعدى 3%.

وتبدأ جدية الحجز للوحدة 90 مترًا من15500 جنيه ، وللوحدة 75 مترًا 12500 جنيه، على أن يم سداد باقي مقدمة الحجز على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات ، وهي فترة استلام الوحدة.