ads

تحديث جذري لتطبيق واتساب يظهر قريبًا

واتساب
واتساب


أضاف WhatsApp دعمًا متعدد الأجهزة، وهو أحد أطول ميزاته التي يُشاع عنها والأكثر طلبًا.

وسيعني التغيير أنه يمكن للأشخاص استخدام WhatsApp على هواتفهم في نفس الوقت مع أربعة أجهزة أخرى بخلاف الهواتف، مثل الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر، وكل ذلك في نفس الوقت.

وقالت إن الأمر تطلب من الشركة "إعادة التفكير في بنية WhatsApp وتصميم أنظمة جديدة" ، للتأكد من أن التطبيق يحافظ على ميزات الخصوصية والأمان التي أصبحت مركزية في تسويقه.

وقد تساعد التغييرات التي تم إجراؤها على البنية الأساسية أيضًا في تفسير سبب استغراق التحديث وقتًا طويلاً للوصول، مما يمنحه ميزات كانت موجودة في تطبيقات أخرى لسنوات والتي يُشاع أنها قادمة إلى WhatsApp لبعض الوقت.

وتقول واتسآب إن الميزة الجديدة ستعمل حتى عند نفاد بطارية الهاتف ، وهو ما يتناقض مع طريقة عمل إصدار التطبيق لسطح المكتب والويب في الوقت الحالي.

في الوقت الحالي، يعرضون ببساطة المعلومات التي يتم إرسالها إلى الهاتف، ولكنها تعمل فقط مع إصدار واحد آخر من التطبيق، وإذا مات الهاتف، فهل هذا الإصدار من الويب أو سطح المكتب.

وبدلاً من ذلك، مع التحديث الجديد ، يتصل كل جهاز بـ WhatsApp بشكل مستقل ، على حد قول الشركة. سيقوم بمزامنة كل من الرسائل والبيانات الأخرى مثل أسماء جهات الاتصال والمزيد ، ويقوم بذلك بنفس الطريقة المشفرة من طرف إلى طرف والتي تضمن عدم إمكانية قراءة الدردشات أثناء مرورها بين المستخدمين.

وقال WhatsApp معلنا عن التغيير: "لتحقيق ذلك ، كان علينا إعادة التفكير في بنية WhatsApp وتصميم أنظمة جديدة لتمكين تجربة مستقلة متعددة الأجهزة مع الحفاظ على الخصوصية والتشفير من طرف إلى طرف".

في ظل النظام الجديد ، لن يكون الهاتف بمثابة "مصدر الحقيقة" الوحيد. بدلاً من ذلك ، تعني التغييرات التي تم إجراؤها على البنية الأساسية لتطبيق WhatsApp أن جميع إصدارات التطبيق ستكون قادرة على تسجيل الوصول باستخدام خوادم WhatsApp مباشرةً ، بدلاً من الهاتف.