رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأسعار الوحدات.. شروط حجز شقق متوسطى الدخل بمبادرة التمويل العقاري الجديدة

شقق متوسطى الدخل
شقق متوسطى الدخل

حددت المبادرة الجديدة للتمويل العقاري التي أصدرها البنك المركزي المصري اليوم بفائدة 3% على فترة سداد 30 عامًا، الشروط الخاصة بدخل الفئات متوسطة الدخل والتي يمكنها من خلال الاستفادة بالمبادرة؟.

وطبقًا لما ورد بالمبادرة، فإن هناك مجموعة من الشروط الخاصة بدخل متوسطي الدخل حتى يمكنهم الاستفادة من قرض التمويل العقاري ضمن المبادرة، ومن ثم الحصول على وحدة سكنية بالتقسيط على أطول فترة سداد تصل إلى 30 عامًا، وبسعر فائدة لا يتعدى 3% طوال عمر القرض.

وترصد «النبأ» عبر السطور القادمة  الشروط الواردة بمبادرة التمويل العقاري الجديدة الخاصة بدخل متوسطي الدخل، والتي من خلالها يمكن الحصول على قرض التمويل العقاري والحصول على وحدة سكنية بالإسكان المتوسط تحت  مظلة المبادرة.

1- الحد الأقصى لدخل الأعزب 10 آلاف جنيه، والأسرة 14 ألف جنيه، ومن الممكن تعديله من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

2- الحد الأقصى لسعر الوحدة  غير شامل وديعة الصيانة 1.400 مليون جنيه، حيث تبدأ أسعار الوحدات من 1.100 مليون جنيه.

3- الدفعة المقدمة المسددة من العميل كحد أدنى 20% من إجمالي قيمة الوحدة.

جدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري خصص نحو 100 مليار جنيه لتمويل مبادرة التمويل العقاري الجديدة، يم توجيهها من خلال جهات التمويل العقاري للفئات محدودة ومتوسطة الدخل الراغبين في الحصول على وحدات سكنية ملائمة وبأسعار مدعومة من الدولة.

وتأتي هذه المبادرة، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مارس الماضي 2021 لقيادات البنك المركزي المصري، بضرورة بلورة مبادرة جديدة للتمويل العقاري، تهدف إلى توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة لا تتعدى 3%، على فترة سداد 30 عامًا كحد أقصى.