رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من "تاون جاس" بعد شكاوى المواطنين بـ"تسرب غاز" بمنازلهم

تسرب غاز
تسرب غاز


سادت حالة من الخوف في مدينة الإسماعيلية، عقب انتشار رائحة غاز في بعض المنازل، وأكد المواطنون خوفهم من وجود تسريب في خطوط الغاز.

فيما أعلنت شركة "تاون جاس" لتوزيع الغاز الطبيعي، والتابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، عن ظهور رائحة الغاز لمن يستعمل الغاز في نفس موعد ملء الخزان، حيث ملأت الشركة الخزان الرئيسي بمحطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة بالإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضحت مصادر بالشركة أن عملية ملء الخزان إجراء روتيني يتم كل فترة ولا مخاوف منها، حيث لا ينتج عنها أي أضرار للمواطنين إذا تمت بصورة ناجحة، مشيرة إلى أنها تشبه ملء خزان البنزينة.

وأشارت إلى أن أقصى ما يمكن أن يسببه الخزان هو ظهور رائحة الغاز في بعض الأحيان لمن يستعمل الغاز في نفس موعد ملء الخزان.

وكانت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت أنها ستقوم في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الثلاثاء بملء خزان الرائحة الرئيسي بمحطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة بمنطقة الإسماعيلية.

وأهابت الشركة بالمواطنين عدم الانزعاج عند الشعور بالرائحة في محافظة الإسماعيلية، مؤكدة أنها إجراءات طبيعية تتم بشكل دوري وفقًا للتوقيتات المعتمدة وحاجة المحطات، مؤكدة أن أعمال الملء والصيانة أعمال روتينية لا تمثل أي خطورة على المواطنين، وتتم الأعمال بأعلى معايير الجودة والسلامة لضمان أمان العملاء، وأضافت أنه في حال وجود أي استفسار أو مشكلة الاتصال من أي تليفون أرضي أو محمول على رقم طوارئ الشركة 129.

وتستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية إضافة ٤٠٠ ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك من خلال تحويل ١٥٠ ألف سيارة، من خلال مشروع التحويل، بالإضافة إلى ٢٥٠ ألف سيارة يتم إحلالها من خلال المبادرة الرئاسية لإحلال وتحويل المركبات المتقادمة بسيارات حديثة تعمل بالغاز الطبيعى، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يوليو ٢٠٢٠، على مدى ٣ سنوات.

المبادرة تتم بالتعاون بين وزارة البترول، والبنك المركزي، ووزارتي المالية والتجارة والصناعة، لتوفير سيارات تعمل بالغاز الطبيعي، من خلال نظام الإحلال والتجديد، والتي يواكبها مضاعفة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز، من خلال خطة طموح جارٍ حاليًا تنفيذها.