رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلاكيت تالت مرة.. تسريب امتحان اللغة الفرنسية والتعليم ترد

وزير التعليم
وزير التعليم


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أسئلة زعموا أنها امتحان اللغة الفرنسية الثانوية العامة 2021 الذي يؤديه طلاب الشهادة الثانوية العامة اليوم.
وبحسب غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله على السوشيال ميديا قبل بدء الامتحان من صور لـ امتحان اللغة الاجنبية الثانية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2021 الآن داخل اللجان،  ليس له علاقة بالامتحان الأصلي نهائيًا.


وقال  نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، الدكتور رضا حجازي، إن غرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم حرصت على متابعة كل ما يثار بهذا الشأن للوقوف على حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية لـ الثانوية العامة، وتبين أن ما تم تداوله ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيح، ولا علاقة له بأي صلة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

وبدأ منذ قليل طلاب الثانوية العامة 2021 (الشعبة العلمية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية، في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2021 (الشعبة العلمية) الذين سيخوضون امتحان اللغة الأجنبية الثانية، 393 ألفًا و883 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي الان طلاب الثانوية العامة 2021 (المكفوفين) ، امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

ويحرص وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، على متابعة سير عمليات امتحانات الثانوية العامة 2021، من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.


وشدد الوزير من داخل غرفة عمليات التربية والتعليم، على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذي يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام المُقبل.


وقامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اليوم تفتيش طلاب الثانوية العامة 2021 باستخدام العصا الإلكترونية 3 مرات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذه المرات الثلاثة هي:

المرة الأولى: تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية أثناء دخول اللجان.
المرة الثانية: تفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية داخل لجان السير الفرعية من الساعة 3:30 صباحًا حتى 10 صباحًا قبل توزيع الكراسات الامتحانية مع التركيز على تفتيش المقاعد.
المرة الثالثة: بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.