رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير اتحاد الناشرين المصريين يكشف تفاصيل مبادرة اطبع ديجتال والكتاب خير جليس

إتحاد الناشرين المصريين
إتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده


مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب، فى دورته الحالية يظهر الدور الهائل  الذى يقوم به إتحاد الناشرين المصريين برئاسة  سعيد عبده ،   وذلك بمساعدة الناشرين والبالغ عددهم 1300 من  المشاركين فى المعرض على تقديم عرض اعمالهم بالشكل اللائق .
ويكشف صبحي خميس ، مدير إتحاد الناشرين المصريين، ان هناك تنسيق بين الاتحاد ووزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب ومعرض القاهرة الدولي للكتاب بهدف توفير كل سبل الراحة للناشرين حتى يمكنهم عرض مطبوعاتهم بشكل يسهل من عملية التسويق والبيع .
ويضيف دينامو إتحاد الناشرين المصريين، ان هناك تنسيق مع إتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد .
كما كشف صبحي خميس ، دور الإتحاد التى يتم تقديدها للناشرين  فى المعارض الدولية بالعمل على إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن الكتب والحصول علي تصريح السفر مع توفير تذاكر طيران وإقامة مخفضة بجانب تواجد منسق من اعضاء لجنة المعارض يرافق الناشرين فى اى معرض دولي  .
واوضح مدير عام الإتحاد ان مجلس الادارة برئاسة سعيد عبده، يضم 10 اعضاء منتخبين من بين اعضاء الجمعية العمومية  بجانب 6 اعضاء معينين وهم ممثلين لوزارة الثقافة والتربية والتعليم والمالية .



اقرا ايضا المزيد من الموضوعات المتعلقة 



ويضم الإتحاد  عدة لجان فى مقدمتها لجنة القيد موضحا ان الاتحاد وضع عدة شروط للحصول علي عضويته فى مقدمتها ان يمتلك الناشر سجل تجاري وحاصل على مؤهل عالي او ممارس لنشاط النشر ليكتسب خبرات في مجال النشر بجانب حسين السير والسلوك مع دفع اشتراك سنوي 700 جنيه بخلاف 300 جنيه للاشتراك فى مشروع التكافل الاجتماعي الذى يقدم خدمات طبية لاعضاء الاتحاد من الناشرين البالغ عددهم 1300 .
واضاف صبحي خميس، ان هناك لجنة النشاط الاجتماعي برئاسة محمود علي التى نجحت فى التعاقد مع مستشفيات ومراكز الاشعة والتحاليل لتقديم خدمات لاعضاء الاتحاد بأسعار مخفضة .
كما يوجد لجنة المعارض  برئاسة محمود خلف ، التى يظهر دورها فى المعارض الدولية حيث يتم إنهاء إجراءات الحصول علي تصاريح السفر للناشر " التأشيرة " وتذاكر الطيران باسعار مخفضة  مع انهاء الإجراءات الخاصة بشحن الكتب .
ويكشف صبحي خميس ، مدير عام إتحاد الناشرين المصريين، ان الاتحاد حرص على تقديم منحة كورونا، للمساهمة مع الناشرين كما يتم التنسيق مع إتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد خاصة في المعارض الدولية. 


اقرا المزيد من الاخبار المتعلقة



وهناك لجنة حماية حقوق الملكية برئاسة أسامة شتات ، التى تقوم بدورها في مكافحة تزوير الكتب والتنسيق مع مباحث المصنفات خاصة ان هدفها كما يؤكد صبحي خميس، حماية حقوق المؤلف ودور النشر .
كما يوجد لجنة التطوير المهني برئاسة علاء عبد المنعم التى تعمل على تطوير مهنة العاملين بدور النشر .
ويكشف  مدير عام إتحاد الناشرين المصريين عن مبادرة اطبع ديجتال باسعار ميسرة وهناك كرتونة إتحاد الناشرين المصريين حيث يتولى الاتحاد عملية الشحن المجمع .
ومن بين اللجان النشيطة لجنة فض المنازعات برئاسة وليد مصطفي  ، التى تتولي فض اى خلافات تنشب بين الناشرين من اعضاء الاتحاد  او بين الناشرين والمؤلفين 
وهناك لجنة العلاقات العامة والتسويق  برئاسة احمد محمد رشاد  التى يظهر دورها فى تنظيم المؤتمرات الصحفية واستقبال الضيوف فى المعارض  الدولية والداخلية .
ويكشف صبحي خميس، عن مبادرة الكتاب خير جليس التى يتبناها إتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده ، حيث تم الإتفاق مع شركات شحن لتوصيل الكتاب الى منازل الراغبين فى القراءة وتم الاتفاق مع مباحث المعلومات والانترنت لغلق المواقع الإلكترونية التى تنتهتك حقوق النشر وذلك حقوق الناشرين