رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم الأول تراهن على كتاب ناشئين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

دار نشر اليوم الاول
دار نشر اليوم الاول

كشف جودة عبد الصادق ، ان  "مؤسسة دار اليوم الأول للنشر والتوزيع" تسعي  أن يكون لها إصداراتها المتميزة في سوق النشر العربي، من خلال تقديم مجموعة من الأقلام الأكاديمية العلمية المتخصصة، في موضوعات جديدة تضيف لعالم الكتابة العربية، وقد فتحت المؤسسة هذا العام أبوابها لمجموعة من الناشئين لإصدار كتبهم الأولى من خلال الدار، ضمن مبادرتها لإصدار الكتاب الأول للكتاب الناشئين والتي أعلنت عنها في شهر إبريل عام 2020.

ويؤكد رئيس دار نشر اليوم الأول ان الحضارة البشرية لا تتوقف أبدا حتى في عصور الأوبئة، والعقل البشري قادر على الإبداع دائما، وقد تكون ظروف كورونا دافعا لتنشيط صناعة النشر من خلال الحاجة لملء أوقات الفراغ الطويلة التي يقضيها الإنسان في ظل حظر الحركة، وتقليل مرات الخروج الأسبوعية. كما أن الأقلام الشابة قد تكون إضافة جديدة يحتاج إليها عالم النشر وصناعة الكتاب خاصة في مثل هذه الظروف.
وهل تقدم عدد من الكتاب الناشئين للنشر في المؤسسة؟
بالتأكيد، هناك أعمال كثيرة قدمت للدار، وتم اختيار بعض منها من خلال لجنة علمية متخصصة من أساتذة الجامعات ورجال التربية في مصر، وقد قامت الدار بالمعاونة في الإخراج الفني للكتب المختارة، وستجدون هذه الأعمال ضمن مشاركات مؤسسة اليوم الأول في معرض هذا العام
ونستعرض خلال السطور التالية اسماء عدد من الناشرين الواعدين 
كريم محمود

كريم محمود فؤاد طالب بالصف الثالث الإعدادي بمعهد الإمام سيد طنطاوي الأزهري النموذجي بالقاهرة الجديدة.
 ويؤكد أنه  بدأ الكتابة مع قراءة الإعلان عن مبادرة مؤسسة اليوم الأول للنشر والتوزيع، وأنها ستقوم بطبع ونشر كتب  الناشين، فقررت خوض تجربة الكتابة.

ووافقت الدار  الدار على نشر عدد من الاعمال ، مثل: "السيد عصفور"، و"الطاحونة المسكونة"، و"حورية البحر والقلعة الغامضة"، و"الغزال ذو القرون والحوافر الذهبية"، و"نعمان الخياط وبائعة الكلمات".
 
عبد الرحمن حسين

عبد الرحمن حسين، طالب بالصف الثالث الإعدادي بمعهد كليلة الأزهري النموذجي
تقدمت  باكثر من عمل. فهناك قصة: "الأميرة الصامتة"، و"الزير العجيب"، و"النسر الخشبي"، و"السمكة العجيبة"، و"الدواء السحري". 
.
مروان جمال

مروان محمد جمال الدين طالب بكلية الآداب جامعة القاهرة.

تقدمت إلى الدار بسلسلة كاملة بعنوان"  من قصص القرآن"، وستجد بعض الأعمال مطبوعة أمامكم هنا مثل:  "أصحاب الأخدود"، "أصحاب الجنة"، "أصحاب الجنتين"، "هدهد سليمان"، "وقالت نملة".


رنا هاني

رنا هاني طالبة بالصف الثالث الإعدادي بمعهد الإمام سيد طنطاوي الأزهري النموذجي بالقاهرة الجديدة.

أاشارك بقصص  مثل "مختلفون ولكن"، و"اسم جديد"، و"اللغات الثلاثة" كلها تؤكد على ضرورة التعايش مع الاختلاف، وتقبله، لأن الاختلاف مصدر تنوع وقوة، وليس سبيلا إلى الضعف والنزاع كما قد يعتقد البعض
آية أمين

آية أمين طالبة بالصف الثاني الثانوي، بالمعهد الكويتي الأزهري النموذجي.
.
أشارك هذا العام بقصتين: "الغزالة الغاضبة"، و"سالم وسلمان". 

منار محمود

منار محمود طالبة بالصف الثاني الثانوي بمعهد الإمام سيد طنطاوي الأزهري النموذجي بالقاهرة الجديدة.
وما عنوان مشاركتك في المعرض هذا العام؟
اشارك بمجموعة  من القصص، مثل  "رحلة ميمون"، و"الديك يقظان"، و"الفأس الحجري"، و"الزمن المسحور"، و"الأميرة الساحرة"، و"بين عالمين"، و"نافورة الأمنيات".