رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أعداء التطوير السبب.. «شوقي» يعلق على أزمة جمع حليب

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على أزمة «جمع حليب»، قائلًا: دعونا نفكر دقائق من يصنع شائعة مثل «جمع حليب» بعد الامتحان.

وتسائل «شوقي»، كيف انهمر المئات بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية بدون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الشائعة؟

أضاف وزير التعليم خلال تصريحات له عبر جروب «محبي طارق شوقي» عبر تطبيق «الواتساب»: "السبب واضح وهو تصدير رأي عام ضد التطوير للرجوع إلى الوراء وهدم كل شيء من أجل المكاسب من النظام القديم البائس".

وكان «شوقي»، قال: من أطلق شائعة وجود سؤال تعجيزي في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وهو "جمع كلمة حليب"، شخص مدفوع له بهدف إحداث شوشرة.

وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: "شخص اخترع أسئلة ليصدر صورة للرأي العام، وهو شخص مدفوع له".

وأشار إلى أنه في أول يوم امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، تم رصد جهات خارجية تصور تزاحم الأهالي، كما تصور حدوث غش جماعي، وتبين أن المدرسة التي صورت مدفوع لها لتأخذ اللقطة.


تجدر الإشارة إلى أنه انطلقت، صباح أمس، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة (بالشعبة العلمية) الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة (بالشعبة العلمية)، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.