رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

25% من المتزوجين يشعرون بهذا الأمر في غرفة النوم بعد كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قال واحد من كل أربعة أشخاص عازبين، إنهم يشعرون بالابتعاد عن "لياقة غرفة النوم"، بينما صرح أكثر من واحد من كل ثمانية (13 في المائة) أنهم غير مستعدين للعودة إلى العلاقة الحميمية مرة أخرى.

واستطلعت Relate ، وهي مؤسسة العلاقات الجنسية الخيرية في المملكة المتحدة آراء أكثر من ثلاثة آلاف شخص في جميع أنحاء بريطانيا.

وجدت دراستهم أن أكثر من خمسي الأشخاص غير المتزوجين الذين شملهم الاستطلاع (42 في المائة) يدخلون في علاقات رومانسية "قصيرة ولكن مكثفة" منذ تخفيف قيود الحظر، بينما قال أكثر من الثلث (39 في المائة) إنهم منفتحون على الحب.

من بين أولئك الذين أقاموا علاقات بالفعل لمدة عام أو أكثر ، قال 30 في المائة إن علاقتهم أفضل مما كانت عليه قبل الجائحة، فكان هناك مزيد من الوقت مع الأسرة، والمزيد من المحادثات المفتوحة والصادقة، والمزيد من الوقت لممارسة الجنس، حيث تم الاستشهاد بتلك الأسباب لتحسين العلاقات.

وقالت هولي روبرتس من المنظمة التي قامت بعمل الاستطلاع إنه بينما أدى الإغلاق إلى تفكك بعض الأزواج ، تشير أبحاثهم إلى أن الوباء قرّب العديد من الأزواج معًا ، وأدى إلى محادثات مفتوحة وشاهد العديد من الأزواج يعملون معًا كفريق واحد.

وقالت: "القضية الرئيسية التي نراها في الاستشارة هي عدم إعطاء الشركاء الأولوية للوقت الجيد معًا. يعني الإغلاق أن هذا لم يعد موضع خلاف ، ولكن مع تخفيف القيود وازدياد انشغال التقويمات ، يتطلب تخصيص الوقت لبعضنا البعض بذل جهد أكثر تضافرًا ".