رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تقدم خدمة جديدة تتعلق بكورونا على هواتف اندرويد

كورونا
كورونا


تقدم Google مستندات كورونا الرقمية، والتي تسميها "بطاقة Covid" إلى الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

هذه الميزة هي جزء من Passes API ، والتي تُستخدم لبطاقات الولاء وبطاقات صعود المطار ، وسيتم استخدامها لإظهار حالات التطعيم والاختبار.

وقالت Google في مدونتها: "بدءًا من اليوم ، سيتمكن المطورون من مؤسسات الرعاية الصحية والوكالات الحكومية والمؤسسات المرخصة من قبل سلطات الصحة العامة لتوزيع لقاحات و / أو اختبارات COVID من الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات هذه لإنشاء نسخة رقمية من لقاح COVID  أو معلومات الاختبار".

بمجرد حفظ بطاقة Covid الرقمية على الجهاز ، يمكن الوصول إليها عبر اختصار على الشاشة الرئيسية - طالما أن الجهاز يستخدم Android 5 أو أحدث ولديه شهادة Play Protect ، وهو ما يمنح الأجهزة إمكانية الوصول إلى Play محل.

لا تتم مزامنة المعلومات عبر الأجهزة ، حيث يتعين على المستخدم إدخالها يدويًا إذا كان يستخدم هواتف أو أجهزة لوحية متعددة ، كما تقول Google ، مضيفة أنها "لا تحتفظ بنسخة من معلومات تحصين أو اختبار COVID الخاصة بالمستخدم".

كما أن المعلومات الواردة من البطاقة "لا تشاركها Google مع خدماتها المختلفة أو الجهات الخارجية ولا يتم استخدامها لاستهداف الإعلانات" ، كما يتابع عملاق البحث ، وهي محمية إما بكلمة مرور أو رقم تعريف شخصي أو بإلغاء قفل المقاييس الحيوية مثل Face ID عند عرضها للآخرين.

سيتم طرح الميزة في الولايات المتحدة أولاً ، مع ظهور دول أخرى في وقت لاحق.