رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

2 مليون جنيه مكافأة.. جامعة بنها تزف بشرى سارة لهذه الفئة

الدكتور ناصر الجيزاوى
الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها

أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، الدكتور ناصر الجيزاوي، أن مجلس الجامعة قد اعتمد فى جلسته الأخيرة مكافآت النشر العلمي الدولي بقيمة 2 مليون، وذلك في إطار تحفيز أعضاء هيئة التدريس لتحسين مؤشرات البحث العلمي بالجامعة.

 

وبحسب «الجيزاوي»، إن البحوث العلمية التي تحمل اسم الجامعة، تعد أحد أهم مؤشرات الجودة والتميز في مجال تصنيفها محليًا وإقليميًا ودوليًا، الذي ظهر تأثيره واضحًا في الإصدارات الأخيرة لتصنيف شنغهاي للموضوعات والتايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي بإصداراته المختلفة.

 

وأضاف القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إنه دائما يتم إعطاء البحث العلمي، اهتمامًا كبيرًا باعتباره أحد ركائز الإبداع والابتكار، وإنماء المعرفة وإثرائها ونشرها، والسعي لتوظيفها لحل المشكلات المختلفة التي يواجهها المجتمع والقطاع الصناعي مشيرًا إلى أن جامعة بنها حريصة على أن يكون البحث العلمي ضمن السياقات الصحيحة والملائمة، التي تفجر طاقات المجتمع وتحل مشكلاته المختلفة.

 

وأشار إلى أن جامعة بنها، تسعى دائمًا على تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وعلى ربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، كما تحرص على ربط خطتها الاستراتيجية والبحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة والخطة الاستراتيجية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.