رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يمكن تداول العملات الرقمية مع وسيط تداول عملات؟

النبأ

هل يمكن تداول العملات الرقمية مع وسيط تداول عملات؟ ,يستمتع عشاق العملات المشفرة المتحمسون بانحياز  إيجابي كبير، مما يؤدي إلى ضياع فرص التداول وذلك لأن التداول مثله كمثل أي شئ أخر، هناك إيجابيات وسلبيات يجب مراعاتها، ولأن الأشخاص المتداولون  لا يرون سوى نصف المعادلة فقط ، مما يلزم على المتداولين تقييم إيجابيات وسلبيات التداول قبل أن يقرروا إضافة العملات الرقمية إلى محافظهم، حيث سيتيح ذلك فهم المتداولين لكلا الجانبين بتطبيق استراتيجيات تداول كثيرة  للعملات المشفرة

تداول العملات الرقمية الإيجابية والسلبية

نهتم في هذا المقال بعرض كلاً من إيجابيات وسلبيات تداول العملات الرقمية ليتعرف عليها العميل قبل البدء في التداول وهي كالآتي: 

اهم الإيجابيات 

1.اضطراب السوق 

عملت العملات الرقمية بالأسواق بالفعل، وستواصل القيام بذلك عن وسيلة  نشر تقنية blockchain وارتفاع الكفاءات عبر قطاعات كثيرة على الرغم من وجودها لأكثر من عقد من الزمان، إلا أن الصناعة لا تزال في مهدها مع وجود فرص مثيرة في المستقبل. يمكن للعملات المشفرة أيضاً تعمل علي مكافحة الفقر والقمع. قد تقدم خدمات مالية لمئات الملايين من الأفراد الذين لا يتعاملون مع البنوك أو لا يحصلون على خدمات كافية من البنوك.

2. اللامركزية

بعض الأصول الرقمية أقل لامركزية مما يعرفها الكثيرون، يختلف شكل المركزية، مما يحدث فرقاً هائلاً، وقد لا توجد  مؤسسة حكومية أو جهة تنظيمية أو بورصة مركزية لها رقابة وسلطة على القطاع، ويمكن أن يخلق ذلك درجة ملحوظة من الحرية تعمل على  تحسين النظام المالي العالمي، تبني مشاكل المركزية مع مجموعات التعدين، حيث يمكن لحفنة من مراكز التعدين التحكم بمسار المشروع والتدخل في العرض والتأثير على تكاليف المعاملات، وتعد 51٪ من الهجمات مثال على ذلك.

3. تكاليف معاملات منخفضة

في حين أنها لا تزال تريد على الأصول، فعند التعامل مع شركات تداول العملات الرقمية بعض العملات المشفرة لها تكاليف معاملات منخفضة نظراً لعدم توفر وسطاء ماليين. سيضيف تداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة على الرافعة المالية إلى إجمالي تكاليف التداول المتعلقة بأسعار المبادلة حتى صباح اليوم التالي.

4. ارتفاع إمكانيات الربح

 بالرؤية إلى الفرص الهائلة في المستقبل، تظل احتمالات الربح عالية ، في حين أن قفزة البيتكوين التي ارتفعت من بضع بنسات إلى ما يقرب من 20000 دولار (مع توقع المزيد من المكاسب) قد لا يكرر نفسه، إلا أن هناك العشرات من المشاريع ذات إمكانات ربح طويلة الأجل ممتازة.

5. التقلبات

قد يعتبر الكثيرون التقلب أمراً سلبياً، لكن المتداولين المهرة يحصلون خلالها على المزيد من فرص التداول، ويمكن أن ترفع  الربحية الإجمالية، وقد يوجد العديد من  استراتيجيات تداول للعملات الرقمية تم تحديثها لجني الأرباح في الأسواق المتقلبة.

6. التنويع

تدخر  العملات المشفرة للمتداولين إمكانية التنويع والتعرض غير المباشر للصناعات واتجاهات السوق، ويساعد بعضها للتحوط من التضخم، والبعض الآخر كمخزن للقيمة، وتوفر مجموعة واسعة من فرص الاستثمار والتداولات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

أهم السلبيات 

1. القبول 

 يواصل قطاع العملات الرقمية اتساع نطاقه، لكن القبول لا يزال قليلا بشكل عام، والتقدم بطيء، تستخدم  وسائل التواصل الاجتماعي الأمر يبدو كما لو أن العملات المشفرة تستمتع بقبول واسع النطاق، وهو أمر مضلل، لكن التقدم موجود مع توسع الطلب، ستدعم المزيد من الشركات استخدام العملات المشفرة كخيار للدفع.

2. الأنشطة غير القانونية 

 مع ارتفاع  شبه الخصوصية للعملات الرقمية، يشارك قطاع صغير في الأنشطة الإجرامية، ويصير  التهرب الضريبي مسألة أخرى يجب مراعاتها، ويلزم  على كافة المتداولين اتباع القواعد واللوائح الخاصة بهم لتجنب المشاكل المستقبلية غير الضرورية.

2. المعلومات المضللة 

 يمكن أن يعمل مقدار المعلومات المضللة تحدياً للمتداولين لفصل المعلومات المفيدة والمهمة  عن المعلومات الوهمية والمضللة، ينخرط غالبية المتداولين في المشروع دون فهم لماذا أو ما الذي اشتروه، عقلية القطيع والخوف من تضييع الفرص أدى إلى تضخم الفقاعات وانفجارها، مما أدى إلى خسائر فادحة لأكثر من 95٪ من المتداولين.

3. عمليات الاحتيال 

 تشد شعبية العملات الرقمية وإمكانيات الربح فيها الكثير من المحتالين، احذروهم وتأكدوا من قراءة ارشادات اختيار افضل شركة فوركس مرخصة من مصادر موثوقة، توجد حملات تسويقية ممتازة لكسب  رأس المال من متداولي التجزئة الجدد الباحثين عن المشروع الكبير التالي للعملات المشفرة.

كيف يتم تداول العملات الرقمية؟

تعتبر أساسيات تداول العملات الرقمية كما هي مع الأصول الأخرى، وقبل أن تفكر بكيفية جنى الاموال منها، يلزم أن تتعلم ما يلي: 

  •  لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على أفضل عامل التعليم، يندفع معظم المتداولين إلى التداول، مدفوعين بالفرص المغيرة للحياة التي تتخذها مهنة التداول الناجحة. 

  • لا يمكن للمتداولين الجدد تجاهل حقيقة أن ما بين 70٪ و85٪ من المتداولين يخسرون أموالهم، أعتقد اعتقاداً مهم أن بداية أي إستراتيجية تداول مربحة تبدأ بالتعليم. 

  • إن فهم التقلبات وأخبار السوق والمقاييس الفنية هي الأساسيات التي تعتبر  عليها العديد من استراتيجيات تداول العملات المشفرة.

أهم العملات المشفرة الموجودة حاليا 

مع ادخار  أكثر من 6955 أصلاً من أصول العملات المشفرة، من المهم التمييز بين ثلاثة أنواع مختلفة منها، يساهم ذلك في تضييق نطاق القائمة إلى الأصول التي تناسب ملف مخاطر المتداولين الفرديين. 

العملات الرقمية 

تشمل هذه الفئة البيتكوين، والتي تستخدم  على تكنولوجيا blockchain الخاص بها، وتمتد أيضاً إلى" البيتكوين كاش" التي بنيت عبر انقسام من البيتكوين والإيثيريوم التي أضافت عقوداً ذكية، تنتمي أيضاً إلى هذه المجموعة، والتي تبدأ الكثير من المشاريع رحلتها على blockchain الخاصة بالإيثار يوم قبل الانتقال إلى blockchain الخاصة بها، يتم أحياناً اشتمال الريبل، التي لا يمكن تعدينها ولديها سلطة مركزية في هذه القائمة، ولكنه أصل رقمي وليس عملة مشفرة.