رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التسليم فوري.. الإعلان عن أول طرح لشقق محدودي الدخل بمبادرة الـ «3%» بالتقسيط على 30 سنة

شقق مبادرة التمويل
شقق مبادرة التمويل العقاري 2021

كشفت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن الطرح الجديد لوحدات محدودي ومتوسطي الدخل.

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الطرح الجديد لشقق وزارة الإسكان سوف تتضمن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري لمحدودي الدخل، بالإضافة أيضًا إلى طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم لمتوسطي الدخل.
وأضافت مي عبدالحميد، أن الطرح الجديد لشقق وزارة الإسكان من الممكن أن يتضمن وحدات سيكون تسليمها بعد 3 سنوات من الطرح في بعض المحافظات، مؤكدة أن الطرح الجديد سيكون مختلفًا عن الطروحات السابقة بعض الشيئ.

وفي وقت سابق، أكدت مي عبدالحميد أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ينتظر صدور المبادرة النهائية للتمويل العقاري من البنك المركزي المصري، مشيرة إلى أنه فور خروج المبادرة بشكل رسمي من البنك المركزي المصري سيتم الكشف عن تفاصيل المبادرة والطرح الجديد لشقق وزارة الإسكان سواء لمحدودي أو متوسطي الدخل.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أطلق مبادرة جديدة خلال العام الجاري 2021 بشأن التمويل العقاري في مصر، حيث وجه الرئيس قيادات البنك المركزي المصري ببلورة مبادرة جديدة للتمويل العقاري، لتوفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بالتقسيط على سنوات طويلة تصل إلى 30 عامًا، وبفائدة لا تتعدى نسبة الـ3%.

ومن المقرر أن تخرج مبادرة التمويل العقاري الجديدة لعام 2021 من البنك المركزي المصري خلال أيام قليلة، حسب تصريحات مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ووفقًا لتصريحات مي عبدالحميد، سيتم التعامل مع الطرح الجديد لشقق وزارة الإسكان 2021 بنظام التقسيط طبقًا للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري، وذلك على مدة تصل لنحو 30 عامًا بفائدة 3%.