رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الخشت» يزف بشرى سارة بشأن أزمة طالب طب القاهرة

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

دوّن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورًا هنأ فيه طالب طب القاهرة.


وكتب «الخشت»: "ألف مبرووك ابني فادي.. ظهرت الحقيقة.. نحن لا نضيع أبناءنا، وسوف يتم إجراء امتحان بدل المادة التي لم تمتحنه".

 

وكان الطالب فادي أيمن، قد استغاث بوزير التعليم العالي بعد حرمانه من دخول الامتحان بدعوى تزوير شهادة الثانوية الخاصة به، مؤكدًا أنه لن يتنازل عن حقه ويسير في كافة الاتجاهات لرجوعه إلى الكلية ودخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي من المقرر أن تبدأ يوم السبت المُقبل.

 

وكشف «فادي» آنذاك، أن الاتجاهات التي يسير في طريقها تتمثل في، أن يأتي بأصل ويسلمه الجامعة كما يسير في خطوات القضية بذهابه إلي الرقابة الإدارية حتى يكون حقه قانونيًا.

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يُظهر استغاثة لطالب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة.


وقال فيه: "أنا الطالب فادي أيمن طالب بكلية الطب جامعة القاهرة أطالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والنائب العام، حيث تلقيت يوم الخميس الماضي مكالمة هاتفية من شئون الطلاب بالكلية يبلغوني بحرماني من دخول امتحانات نهاية العام بالكلية والتي من المفترض أن تبدأ يوم السبت المُقبل، وتساءلت عن السبب ولكن لم يرد احد عليا ولابد من الذهاب للشئون القانونية بالجامعة".


وتابع «فادي»: "ذهبت إلى الشئون القانونية بالجامعة اليوم الأحد  ولكن تفاجئت أنهم يقولون إن النتيجة دي مش بتاعتك ومزورة ورقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة خطأ وأنه منتسبه من طالب آخر، وفي نفس الوقت أنا معايا رقم جلوسي الأصلي بتاع الثانوية العامة وذهبت للوزارة في إدارة الامتحانات لقيته متغير باسم شخص آخر، متابعًا أنا حقي ودرجاتي ومستقبلي بيروح لحد تاني وأطالب وزير التعليم والتعليم العالي بالنظر إلى أمري".