رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستقبلي هيضيع.. «التعليم» تتدخل لحل أزمة طالب قصر العيني بعد اتهامه بتزوير شهادة الثانوية العامة

صورة من كارنيه الطالب
صورة من كارنيه الطالب فادي أيمن

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، التقى، صباح اليوم، مع فادي أيمن الطالب بطب القصر العيني، لبحث أزمته بعدما تبين عدم صحة اتهام بتزوير شهادة الثانوية العامة.

 

وبحسب المصادر، «حجازي» أكد  للطالب أنه سوف يحصل علي حقه كاملًا، وسوف يتم مخاطبة وزارة التعليم العالي وجامعة القاهرة لتصحيح شهادة الطالب والتأكيد على أنه من المتفوقين الذين حصلوا على الدرجة المؤهلة للالتحاق بكلية طب القاهرة.

 

وحضر اللقاء رئيس الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم خالد عبدالحكم، الذي أكد أن الوزارة تجري تحقيقات موسعة في تلك المسألة لتحديد المقصرين من الموظفين ولضمان عدم تكرار تلك الواقعة مع أي طالب.

 

تجدر الإشارة إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو استغاثة لطالب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة.

 

ويقول الطالب في الفيديو: "أنا الطالب فادي أيمن طالب بكلية الطب جامعة القاهرة استغيث برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والنائب العام، حيث تلقيت يوم الخميس الماضي مكالمة هاتفية من شئون الطلاب بالكلية يبلغوني بحرماني من دخول امتحانات نهاية العام بالكلية والتي من المفترض أن تبدأ يوم السبت القادم، وتساءلت عن السبب ولكن لم يرد أحد عليّ ولابد من الذهاب للشئون القانونية بالجامعة".

 

وتابع فادي: "ذهبت إلى الشئون القانونية بالجامعة، ولكن تفاجأت أنهم يقولون إن النتيجة دي مش بتاعتك ومزورة ورقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة خطأ وأنه منتسب لطالب آخر، وفي نفس الوقت أنا معايا رقم جلوسي الأصلي بتاع الثانوية العامة وذهبت للوزارة في إدارة الامتحانات لقيته متغير باسم شخص آخر، متابعا أنا حقي ودرجاتي ومستقبلي بيروح لحد تاني وأطالب وزير التعليم والتعليم العالي بالنظر إلى أمري".