رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرح وحدات إسكان اجتماعي 90 و75 مترا بمبادرة التمويل العقاري الجديدة

شقق التمويل العقاري
شقق التمويل العقاري 2021

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي سوف يشمل وحدات مختلفة المساحات، حيث سيتم طرح وحدات 90 مترا ووحدات 75 مترا بعدد من المدن الجديدة.

وقال المصادر، إن الطرح الجديد  سوف يتم الإعلان عنه  قريبا فور صدور مبادرة التمويل العقاري الجديدة من البنك المركزي المصري، مشيرة إلى أن الطرح سوف يشمل عددا من المدن الجديدة بمختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن الطرح الجديد سوف يتم تطبيق المبادرة الجديدة للتمويل العقاري عليه، حيث يحصل المواطن على وحدة سكنية بالتقسيط 30 سنة بفائدة 3%.
 من ناحية أخرى، قالت المصادر  إن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، سوف تشمل مشروعات الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، ومشروعات الإسكان المتوسط" دار مصر، سكن مصر" للفئات متوسطة الدخل.

وأوضحت أن المبادرة سوف تطبق على كل طروحات مشروعات الإسكان القادمة، بنظام التقسيط على 30 سنة بفائدة 3%، كما أن المبادرة تشمل مشروع الإسكان لشركات القطاع الخاص، بشرط أن تكون تلك المشروعات مرخصة وسالمة الأوراق والترخيص.
وأكدت أن المواطن يستطيع بموجب المبادرة الحصول على وحدة سكنية كاملة التشطيب، سواء من القطاع الحكومي أو الخاص، بالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%.