رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

Windows 11 .. ما لا يتوقعه أحد من مايكروسوفت!

ويندوز 11
ويندوز 11


أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام التشغيل الجديد ، Windows 11 ، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث سيتم عرض ما يسمى بـ "الجيل التالي من Windows" في حدث افتراضي ، مع واجهة مستخدم جديدة وتلميحات من الميزات الجديدة.

قيل إن Windows 10 ، الإصدار الحالي من نظام التشغيل ، هو الإصدار النهائي للشركة - ولكن مع وجود المزيد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل أثناء الوباء ، يبدو أن Microsoft تقوم بتحديث نظامها الأساسي لمواكبة متطلبات المستخدمين.

تم تسريب أول إصدار من Windows 11 بالفعل إلى الصحافة ، مما أدى إلى ظهور واجهة جديدة أكثر تقريبًا. من المتوقع أيضًا أن تكون هناك تغييرات على متجر Windows ، وتكامل أوثق مع خدمات Xbox ، وربما تحديثات Office 365.

مما تم رؤيته ، سيكون لدى Windows 11 قائمة ابدأ جديدة ، تتمركز افتراضيًا في منتصف شريط المهام. سيؤدي الضغط على هذا الزر إلى إظهار التطبيقات المثبتة، على غرار Live Tiles في قائمة ابدأ الحالية ، بالإضافة إلى الملفات "الموصى بها" في محاولة للحصول على تجربة أكثر سلاسة.

من المتوقع أن تجلب واجهة "Sun Valley" الجديدة ، كما أطلقت عليها Microsoft اسمًا رمزيًا ، تصميمات أيقونات جديدة لخدمات النظام بالإضافة إلى مجموعة تطبيقات البريد والتقويم والموسيقى والفيديو والمزيد من Microsoft. هناك أيضًا رمز جديد يسمى Widgets للأخبار والطقس ، وعناصر تحكم سريعة تتيح تثبيت النوافذ على يسار ويمين الشاشة بسهولة أكبر ، وشريط بحث مشابه لـ Spotlight على نظام macOS من Apple.

من المحتمل أيضًا أن تقدم Microsoft بعض التحديثات إلى تطبيق Xbox ، بما يتماشى مع مبادرات الألعاب السحابية الجديدة التي ستوفر أجهزة بث Xbox وتطبيق تلفزيوني للمستهلكين.

من المأمول أن تقوم Microsoft أيضًا بدمج بعض ميزاتها ، مما يسهل استخدامها - مثل تطبيق إعدادات واحد ، بدلاً من تقسيم الأداة بين لوحة التحكم وواجهة مستخدم أكثر شمولاً. قال الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا إن "أهم تحديثات Windows في العقد الماضي" ستأتي في مؤتمر Build 2021 للشركة ، لكن من غير الواضح ما الذي يستلزمه ذلك بالضبط.