رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهم الأولوية.. بشرى سارة لكبار السن وأصحاب المعاشات للحصول على وحدات سكنية بالإعلان الجديد

النبأ

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن كبار السن وأصحاب المعاشات سوف يكون لهم نصيب كبير في الطرح الجديد لوحدات  الإسكان الاجتماعي.

وأضافت المصادر أن المبادرة الجديدة للتمويل العقاري لعام 2021، سوف تمكن فئات كبار السن والمعاشات من الحصول على وحدات سكنية دون أي عائق، خاصة وان المبادرة الجديدة تتيح التقسيط لفترة 30 سنة بفائدة 3%، وهي الميزة الجديدة التي يستفيد بها تلك الفئات، وبالتالي فإن عامل السن لا يقف عائقا أمام تلك الفئات كما كان في السابق، حيث كان التقسيط على 20 سنة فقط.

وفي وقت سابق وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قيادات البنك المركزي بالإعلان عن مبادرة جديدة للتمويل العقاري، لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل بنظام التقسيط على 30 سنة بفائدة لا تتعدي 3%.

ومن المقرر أن تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بقيادة المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، وحدات جديدة بمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، عقب صدور مبادرة التمويل العقاري الجديدة من البنك المركزي المصري.


وأكدت المصادر،  أنه جاري التجهيز لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان الخامس عشر، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وذكرت  المصادر انه من المقرر طرح 100 ألف وحدة سكنية ضمن الإعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعي، بعدد من المدن الجديدة، على رأسها أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر، وحدائق العاصمة، والعبور الجديدة

ومن المقرر أن يتم طرح وحدات 75 مترا بسعر 240 ألف جنيه بمقدم 12500 جنيه، ووحدات 90 مترا بسعر 310 ألاف جنيه ومقدم حجز 15500 جنيه.