ads
ads

تحذيرات هامة لطلاب الثانوية العامة 2021 أثناء الامتحانات

النبأ
عبير بدوي


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرات هامة لطلاب الثانوية العامة 2021، حيث قالت وزارة التربية والتعليم إن هناك عدة محظورات يجب تجنبها في امتحانات الثانوية العامة 2021:

يحظر الاكتفاء بحل امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا على التابلت فقط وتجاهل “البابل شيت”.. فالإجابة على البابل شيت إلزامية وستكون المرجع الأول أثناء التصحيح.

يحظر عدم تسليم الطالب لورقة الأسئلة وورقة الإجابة البابل شيت في نهاية الامتحان، لأن ذلك يؤدي لتحرير محضر بالواقعة ويعتبر الطالب راسبا في المادة.

يحظر استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به، حيث سيتم تحرير محضر إثبات حالة للطالب في حالة.

يحظر على الطالب تظليل أكثر من إجابة بديلة للسؤال الواحد لأن ذلك يفقده درجة السؤال.

يحظر على الطالب تسجيل إجابات مختلفة في امتحانات الثانوية العامة المنعقدة على البابل شيت والتابلت لأن هذا سيعتبر تحايلا على الامتحان.

يحظر على الطالب القيام بطبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الإمتحانات أو أجوبتها، لأن ذلك يؤدي لمعاقبة الطالب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه

يحظر على الطالب مجرد الشروع في نشر او اذاعة اسئلة واجابات الامتحانات لان ذلك يؤدي إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

يحظر على الطالب ارتكاب غش أو الشروع فيه لأن ذلك يؤدي إلى منع الطالب من أداء الإمتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد

يحظر على الطالب حيازة أي وسيلة غش بلجان الامتحانات أثناء انعقادها، لأن ذلك يؤدي لغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه.

يحظر دخول لجنة الامتحان بأي اوراق او كتب خارجية .. ولا يسمح إلا بإصطحاب كتاب المادة فقط.