ads
ads

براءة محامٍ شهير من تهمة حيازة سلاح نارى بدون ترخيص

أحمد حمزة البحقيرى المحامى
أحمد حمزة البحقيرى المحامى
كتب: عادل توماس

قضت محكمة جنايات الجيزة حضوريا ببراءة أحمد حمزة البحقيرى من تهمة حيازة سلاح نارى وطلقات تستخدم على هذا السلاح.

كانت جهات التحقيق استندات فى إعداد مذكرة الإحالة إلى تقرير فحص السلاح المضبوط، وتحريات أجهزة الأمن التى أكدت على وجود خلافات بين البحقيرى وأسرة زوجته، وتهديدهم له واعتدائه عليهم بالضرب.
 
كما استندت جهات التحقيق إلى أقوال شهود العيان والمجنى عليهم فى الواقعة، وأقوال ضابط الواقعة مجرى التحريات، فضلًا عن تقارير الجهات المتخصصة، فى إعداد مذكرة الإحالة.
 
كان المحامى أحمد البحقيرى توجه إلى قسم شرطة الهرم، لتحرير محضر ضد أفراد من أسرة زوجته، موجها لهم اتهاما بالتشاجر معه، بسبب خلافات عائلية، وخلال اتخاذ الإجراءات القانونية، حضر أفراد أسرة زوجته، إلى قسم شرطة الهرم، وتبادلوا معه الاتهامات والتشاجر.
 
وخلال تحرير المحضر، أدعت أسرة زوجته أنه أشهر سلاحا ناريا خلال المشاجرة وهددهم به، فتم التحفظ على الطرفين، وعثر رجال الشرطة من خلال تفتيش سيارة المحامى أحمد البحقيرى من ضبط السلاح النارى داخل سيارته، وتبين أن السلاح بدون ترخيص، كما تبين أن هناك عبث فى السيارة ووجود كسر فى الزجاج.
 
على الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المحامى المتهم أحمد البحقيرى، وأخطر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وبإحالته إلى المحاكمة قضت بالحكم المتقدم.