رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجنبًا للإصابة بكورونا.. "الحداد" يحذر نزول حمامات السباحة في هذه الحالة

الدكتور أمجد الحداد
الدكتور أمجد الحداد

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية، عن عادات وأساليب خاطئة يقوم بها المواطنين  قد تسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وقال " الحداد" أن فيروس كورونا ينتقل من خلال وجود التجمعات التي قد تحدث في محيط حمامات السباحة أو البحر، وشدد على ضرورة عدم النزول لحمام السباحة في حالة وجود تزاحم تفادياً للإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف "الحداد"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مساء DMC"، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية "DMC"، أن هناك الكثير ممن يشعرون بالطمأنية مع هبوط أعداد مصابي الفيروس في مصر، ويجب على الجميع الابتعاد عن الزحام في الجلوس أمام البحر وفي الشواطئ،  وقال "لو نزلت البسين وكان فيه زحمة ففيه فرص للإصابة".

وأشار إلى أن الإصابة بفيروس كورونا قد تحدث في حال سعل أى شخص بجوار الآخر في حمام السباحة، مؤكداً أن المياه لا تنقل الإصابة بفيروس كورونا في حمام السباحة أو البحر، نظراً لأن فيروس كورونا هو فيروس تنفسي وينتقل عبر الهواء وليس الماء.

وقال "الحداد" أنه في حالات البصق والسعال داخل مياه حمامات السباحة، فمن الممكن أن ينتقل الفيروس من شخص لآخر عبر استنشاق المياه أو دخولها في الفم، ما يؤدى إلى نقل الفيروس من شخص لآخر.

ونفي "الحداد" بتر الأطراف المصابة بغرغرينا بعد الإصابة بفيروس "كورونا" أن يكون تمحور الهندي لفيروس "كورونا".

 حيث إن فيروس "كوفيد 19" عامة بجميع سلالاته يتسبب في حدوث الجلطات، والتي تصيب عضوا طرفيا مثل القدم والأصابع، وينتج عنه غرغرينا تؤدي بعد ذلك لبتر الطرف المصاب.